إطلاق منصة إلكترونية لخدمات وزارة التنمية قبل نهاية العام

هلا أخبار – بحثت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، اليوم الأحد، ملف التحول الرقمي وأتمتة مختلف الخدمات الاجتماعية وخدمات وزارة التنمية وصندوق المعونة الوطنية.

وأكدت بني مصطفى، جاهزية الوزارة وصندوق المعونة الوطنية، وضرورة توفير بيئة مناسبة لأتمتة الخدمات الاجتماعية بهدف تحسين تلك الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن خطة التحول الرقمي في الوزارة تأتي في إطار الشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، مثمنة جهود وزارة الاقتصاد الرقمي في دعمهم للاحتياجات وزارة التنمية.

وشددت على ضرورة توفير الدعم والإمكانيات لإجراء التحول الرقمي في الوزارة ومراكزها في الميدان، مشيرة إلى أهمية التركيز على تقديم الخدمات الإلكترونية، وإنشاء منصة خاصة لرعاية فاقدي السند الأسري والأيتام، ومشروع الربط الإلكتروني بين المركز والميدان، ومشروع الغرفة المركزية لمراقبة دور الإيواء.

من جانبه، أكد الهناندة دعم الوزارة لملف التحول الرقمي في وزارة التنمية، وإنشاء منصة إلكترونية لخدماتها التي تشمل 57 خدمة، على أن تطلق على مرحلتين وقبل نهاية العام الحالي.

كما أكد دعم مشروع إنشاء غرفة المراقبة المركزية لدور الإيواء وبأسرع وقت وتنفيذه على أرض الواقع، والإسراع في الربط الإلكتروني والمباشرة فيه، مشيرا إلى أهمية تلبية جميع احتياجات وزارة التنمية بهذا الخصوص.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق