إعلان نتائج النسخة الثالثة من مسابقة القراءة في متحف الأطفال

هلا أخبار- في حفلٍ أقيم في مبنى متحف الأطفال الأردن، أعلن المتحف عن أسماء الفائزين بجوائز مسابقة القراءة في نسختها الثالثة، والتي انطلقت هذا العام تحت رعاية وزارة الثقافة، بهدف تشجيع الجيل الناشئ من الأطفال على حب القراءة، وتنمية شغفهم لاكتساب المعارف المتنوعة.

وشارك في المسابقة التي أطلقها المتحف بمشاركة 114 طفلا، قرأوا مجتمعين قرابة 400 كتاب، بمجموع عدد صفحات يتجاوز الأربعة وعشرون ألف صفحة، وكانت بالتزامن مع الإجازة الشتوية في مطلع شهر كانون الثاني الفائت.

وقد تم تكريم تسعة مشاركين فازوا بالمراكز الثلاثة الأولى تباعًا عن كل فئة للمسابقة، وهي كالتالي: الصفوف الثاني والثالث للفئة الأولى، والصفوف الرابع والخامس للفئة الثانية، والصفوف السادس والسابع للفئة الثالثة.

أما المشاركون الذين احتلوا المركز الأول حصرًا عن فئات المسابقة فقد كانوا: يارا شما، وسند مجدي محمود، وزينة درّاز. والذين تم اختيارهم من قِبل لجنة تحكيمية ضمن معايير تقييم محددة تتعلق بمواضيع الكتب المقروءة وعددها وجودة الملخصات المرسلة.

وأوضح الدكتور ماهر نفش أهمية دعم المبادرات الرامية إلى النهوض بالوعي الثقافي للجيل الناشئ، وأهمية تقديم الدعم من جميع قطاعات الأعمال للمؤسسات الوطنية وخاصة التعليمية منها كمتحف الأطفال، لتتصدّر دورًا محوريًا في نشر المعرفة والإثراء الفكري في المجتمع الأردني. وعبّر عن تطلّعه إلى توسّع نطاق هذه المسابقة لتصبح على مستوى وطني أكبر ولتشمل مشاركين أكثر.

ومتحف الأطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية تأسس في عام 2007، تعتمد منهجيته للأطفال (1-12 سنة) على” التعلّم من خلال اللعب” والتفاعل والاستنتاج بشكلٍ حُر، حيث يتعلم الأطفال بأسلوبٍ تفاعلي من خلال أكثر من من 190 معروضة تعليمية (مجسّمات تفاعلية) يضمها المتحف داخل قاعة معروضاته، وكذلك من خلال البرامج والأنشطة العديدة التي يقدمها المتحف على مدار العام، والتي ترتكز في محتواها على مواضيع الفنون البصرية، و STEAM والطفولة المبكرة، والقراءة. وتهدف جميع جهود المتحف كمؤسسة للتعلّم غير الرسمي، إلى دعم نمو الأطفال المعرفي والاجتماعي والعاطفي والحركي واللغوي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق