تحويلات للبدء بتأهيل الجزء الثاني من الطريق الملوكي بالكرك

هلا أخبار – أنهت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الأمن العام أعمال المسرب الأيمن (الجزء الأول) من إعادة تأهيل وصيانة الجزء الأول من الطريق الملوكي – القصر – الربة في محافظة الكرك.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، إن الأعمال شملت إعادة تأهيل طبقات الرصف والخلطة الإسفلتية الرابطة والعديد من الأعمال الهندسية اللازمة للمسرب الأيمن وبالتحديد المنطقة الواقعة من مثلث اليارت إلى كلية الزراعة /جامعة مؤتة.

وأوضحت أنه تم تقسيم المشروع إلى مرحتلين لضمان ديمومة وانسيابية الحركة المرورية على الطريق.

كما أعلنت الوزارة عن البدء بأعمال المسرب الأيسر (المرحلة الثانية) من المشروع، يوم الاثنين المقبل، حيث سيتم تحويل السير القادم من الربة باتجاه القصر إلى الاتجاه الايمن من كلية الزراعة/جامعة مؤتة إلى مثلث الياروت.

وأشارت إلى، أن حركة السير القادمة من الربة باتجاه القصر ستحول إلى المسرب الأيمن من الطريق، فيما تبقى حركة السير للقادم من القصر باتجاه الربة على ماهي عليه على طريق الياروت القائم.

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد بأسس القيادة الآمنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الأمن العام.

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، وسيتم بناء على إيعاز منه لأهمية الطريق الحيوية تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وسير الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ لحله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.

ونوهت الوزارة، بأن عطاء إعادة تأهيل وصيانة الطريق الملوكي-القصر-الربة مثلث راكين يشمل أعمال تصريف مياه الأمطار والسلامة العامة والعديد من الأعمال الهندسية اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق