بدء فعاليات الملتقى شبه الإقليمي لأهداف التنمية المستدامة

هلا أخبار – نظمت مدارس جامعة عمان الأهلية الأولى بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، فعاليات الملتقى شبه الإقليمي الثاني حول أهداف التنمية المستدامة 2030، بمشاركة مدارس من قطر ومصر وسلطنة عمان ولبنان بالإضافة إلى الأردن.

وقالت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتورة ابتسام أيوب مندوبة عن وزير التربية والتعليم والتعليم العالي “إن التعليم يعزز قدرة الإنسان على التصدي للعديد من القضايا التي تهدده، وأداة رئيسية للمساهمة بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي أطلقتها الأمم المتحدة في بداية 2016، بهدف إحراز تقدم ملموس لفائدة البشرية”.

وأشارت إلى ضرورة إعداد الطلبة بمختلف أعمارهم بطريقة تخولهم لإيجاد حلول للصعوبات، وإحداث التغيير، واتخاذ قرارات مستنيرة وإجراءات فردية وجماعية لخدمة المجتمع.

ودعت أيوب المدارس المنتسبة لشبكتي اليونسكو والالكسو في الأردن والدول العربية الى المشاركة في ترجمة مخرجات الملتقى وعكسها على المجتمع، والإسهام في تسليط الضوء على القضايا العالمية المشتركة التي تسعى الأمم لمعالجتها.

وقال المنسق الوطني لشبكتي اليونسكو والالكسو سلطان خليف، “إن المدارس المنتسبة لليونسكو والالكسو لا تختلف عن المدارس الأخرى التابعة لوزارة التربية في مناهجها أو نظام عملها إلا في الأنشطة غير المنهجية ذات الأبعاد والمفاهيم الدولية والقضايا العالمية المشتركة”.

وأكد سلطان أن هذه المدارس تلعب دورا مساندا للعملية التعليمية من خلال مجالات عملها ومشاريعها على المستوى الدولي، والتي تضم 10 آلاف مدرسة في 180 دولة حول العالم منها 350 مدرسة عربية، تقدم تعليما عالي الجودة وتسعى إلى تحقيق السلام والحرية والعدالة والتنمية البشرية من أجل تلبية الاحتياجات التعليمية للأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

من جهتها، قالت مديرة قسم البنات في مدارس الجامعة لميس الحوراني “إن أبرز أهداف الملتقى الثاني الذي يُعقد على مستوى شبه إقليمي هو تضافر الجهود وتباحث العقول، لنجعل للشباب دورا واضحا وأصيلا وحقيقيا في بناء هذا المجتمع وتطويره”.

وقدمت منسقة البرامج الأجنبية في القسم الدولي لمدارس الجامعة الأولى هنادي القرعان، إيجازا حول التنمية المستدامة وأهداف الأمم المتحدة النموذجي ودور المدارس في تفعيل أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع اليونسكو والالكسو، مشيرة إلى أن هذا الملتقى سيناقش مخاطر انتشار الأسلحة النووية، وضمان والمساواة في العالم.

وأشارت منسق اليونيسكو والألكسو في مدارس الجامعة الأولى سعاد غزال، الى جهود الأردن في تنفيذ وتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول العام 2030، ضمن جهود شبكة المدارس المنتسبة لليونسكو والالكسو على المستويين الوطني والعالمي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق