مشاركة أردنية بحفل جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار

هلا أخبار – يشارك الأردن في جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار بدورتها الـ15 للعام 2023، التي انطلقت، اليوم الثلاثاء، في حفل أقيم بقصر الإمارات في أبو ظبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي.

ويمثل الأردن في الندوات والمحاضرات التي تعقد على مدار يومين، أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري، ورئيس جمعية التمور الأردنية الدكتور أنور حداد، والأمين التنفيذي لاتحاد مؤسسات البحوث الزراعية في الشرق الأدنى وشمال إفريقيا (الأرينينا) الدكتور رضا الخوالدة، والمدير التنفيذي لشركة بالميرا يزن أبو هنطش، وعدد من المسؤولين والمختصين بقطاع النخيل والتمور الأردنية.

وأشار وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، خلال افتتاحه المؤتمر، إلى أن الجائزة أسهمت بتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للإمارات؛ لتنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل، وإنتاج التمور.

وجرى خلال الحفل تكريم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بصفته شخصية العام 2023 لدوره المؤثر بدعم التنمية الزراعية الناجحة في دولة الإمارات، كما تم تكريم الفائزين بالجائزة دوليا.

وعلى هامش الحفل، وقعت 4 مذكرات تفاهم مع عدد من وزراء الزراعة ومدراء المنظمات الدولية؛ بهدف تعزيز التعاون بين الأمانة العامة للجائزة والمنظمات الإقليمية والدولية بما يسهم بتنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور والابتكار الزراعي على المستوى الوطني والعربي والدولي، كما جرى إطلاق كتابين جديدين الأول بعنوان (صنف المجهول دُرَّة التمور) باللغة الإسبانية، وكتاب الخريطة المناخية لأهم أصناف التمور المزروعة في جمهورية مصر العربية بنسختيه العربية والإنجليزية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق