الحنيفات يبحث اعتماد رومانيا كمركز إقليمي للأسمدة والمبيدات الأردنية في أوروبا

بحث اعتماد الأردن كمركز إقليمي للحوم والحيوانات الحيه الرومانية

هلا أخبار- بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات خلال زيارته الرسمية لرومانيا لترأس اجتماعات الدورة الثانية للجنة الزراعية الأردنية الرومانية المشتركة، وضع خطة لاعتماد الأردن كمركز إقليمي HUB لتوزيع القمح الروماني لدول الإقليم العربي، اعتمادا على التجربة الأردنية الناجحة في استخدام والمستوعبات الأفقية للحبوب ضمن خطط الامن الغذائي.

وبحث الحنفيات خلال لقائه في بوخارست اليوم رئيس البرلمان الروماني مارشيل شولاكو بحضور وزير الزراعة والتنمية الريفية الرومانية بيتي ديا والسفير الأردني في رومانيا سفيان القضاة اعتماد الأردن كمركز إقليمي للحوم والحيوانات الحيه الرومانية في المنطقة وبالمقابل اعتماد رومانيا كمركز إقليمي للأسمدة والمبيدات الأردنية في أوروبا.

وتطرق الجانبان إلى سُبل تعزيز العلاقات الأردنية الرومانية وزيادة التبادل التجاري مع المملكة وتسهيل وإزالة جميع العقبات التي تواجه عمليات التبادل التجاري.

وشملت المباحثات المواضيع التي تم مناقشتها خلال اجتماعات اللجنة واهمها وسبل رفع مستوى التبادل السلع الزراعية بين البلدين، وتأهيل وبناء قدرات عدد من الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين في المعاهد الرومانية حيث تم التوافق على منح وزارة الزراعة الأردنية خمسة بعثات للطب البيطري سنويا.

ومن جانب اخر تم التوافق على استقبال وفد روماني متخصص للوقوف على إجراءات الحجر البيطري في الأردن وتجويد المعلومات و الخبرات المحلية في هذا الجانب .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق