انتهاء أعمال مشروع ميدان الإرسال الاثنين

هلا أخبار – قالت وزارة الاشغال العامة والإسكان، إنه سيتم الانتهاء من أعمال مشروع ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز /الإرسال كافة يوم الاثنين المقبل.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، اليوم السبت، أنه سيتم افتتاح النفق الذي يربط شارع القدس بطريق أبو بكر الصديق بالاتجاهين وافتتاح التقاطع بشكل كامل أمام حركة السير اعتبارا من يوم الاثنين.

وشددت على أن المشروع حظي بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن والذي أجرى عدة جولات ميدانية تفقدية له، جرى خلالها الإيعاز لمن يلزم بإنجاز الأعمال وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا وبالسرعة الممكنة.

ولفتت إلى أن المشروع سيساهم في تجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المنطقة بما يساهم في انسيابية الحركة المرورية والحد من الازدحامات المرورية في المنطقة.

وبينت أن الأعمال في المشروع شملت انشاء تقاطع من أربع مستويات مكون من جسر خرساني بطول 650 متر للسير القادم من عمان باتجاه شارع المطار والبحر الميت على شارع القدس بالاتجاهين وجسر خرساني بطول 476 متر للسير القادم من شارع الحرية باتجاه طريق المطار ونفق بطول 130 متر ضمن أربع مسارب وفي كلا الاتجاهين وطرق رئيسية وجدران خرسانية ساندة للممر السفلي وإعادة تأهيل الطرق المحيطة بالإضافة إلى إنشاء الأرصفة وأنظمة تصريف مياه الأمطار وأعمال الإنارة وأعمال السلامة العامة كافة وفق أعلى المعايير المتبعة عالمياً.

وثمنت الوزارة دور الصندوق السعودي للتنمية الممول لهذا المشروع وجهود كوادرها المتابعة والكوادر التنفيذية التي ساهمت بتذليل العقبات التي واجهتها خلال فترة تنفيذ أعمال المشروع.

يذكر أن ميدان الملك سلمان بن عبدالعزيز/الإرسال تم إنجازه ضمن مشروع التقاطعات المرورية في العاصمة عمان والذي شمل تقاطع مرج الحمام والذي تم الانتهاء من تنفيذه وافتتاحه رسمياً أمام حركة السير في العام 2021.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق