الأوقاف: إعلان قوائم الحجاج الأردنيين الأسبوع الحالي

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – كشف الناطق باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية علي الدقامسة، عن إعلان قوائم الحجاج الأردنيين للعام الحالي 2023 / 1444 هــ، خلال الأسبوع الجاري.

وقال الدقامسة في تصريح لـ “هلا أخبار”، اليوم الأحد، إن وزير الأوقاف سيعلن عن قوائم الحجاج الأردنيين، في مؤتمر صحفي، سيعقده الأسبوع الجاري، قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وبين أن الحجاج الأردنيين يمكنهم تأدية الفريضة ضمن ثلاث فئات “فئتين ضمن حج الفئة العادية، وأخرى مميزة”، وسيكون الحد الأدنى للحج هذا العام، نحو 3 آلاف دينار للحاج أو الحاجة.

وزير الأوقاف محمد الخلايلة، قال في تصريحات سابقة، إن المعيار لاختيار الحجاج الأردنيين؛ هو السن، وضمن هذا المعيار ستكون نسبة قليلة تؤخذ بالقرعة والباقي سيعتمد معيار الأكبر سنا ضمن فئة قبل 31 كانون الأول/ديسمبر 1960.

وأشار إلى أن اتفاقية ترتيبات موسم الحج 1444 هــ، حدّدت عدد الحجاج الأردنيين بـ8 آلاف حاج.

من جهته، قال عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر عصام الشاعر، في تصريح لـ “هلا أخبار”، إن تكلفة الحج في البرنامج العادي يبلغ لهذا العام حوالي 3000 دينار .

وأضاف أن الحج المميز، يبدأ من 5 آلاف دينار للحج وقد تتجاوز العشرة آلاف دينار، وفقا للخدمات الإضافية التي يطلبها الحاج، مثل تذاكر الطيران ومكان الإقامة وقربها من الحرم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق