“اليرموك” تبحث التعاون مع السودان وجامعة “بون راين سيغ” الألمانية

هلا أخبار – بحث رئيس رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، اليوم الأحد، في لقاءين منفصلين تعزيز التعاون مع الجامعات السودانية وجامعة بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا.

وأكد مسّاد خلال لقائه السفير السوداني في عمان حسن صالح سوار الذهب، والملحق الثقافي في السفارة فاطمة محي الدين، استعداد الجامعة لاستقبال المزيد من الطلبة السودانيين لمواصلة دراستهم فيها، وتفعيل برامج التبادل لأعضاء الهيئة التدريسية مع الجامعات السودانية.

بدوره، أكد سوار الذهب الذي زار الجامعة للمشاركة في الاحتفال الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة بمناسبة اليوم الوطني السوداني، الاستعداد لتوطيد التعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين مؤسسات التعليم العالي السودانية والأردنية ما من شأنه أن ينعكس إيجابا على سير العملية التعليمية في كلا البلدين.

وفي لقاء آخر، بحث مسّاد، خلال لقائه وفدا من جامعة بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا، برئاسة مدير مكتب الشؤون الدولية الدكتور وانغ يي، سبل التعاون العلمي والبحثي بين الجانبين.

وأكد استعداد الجامعة لتوطيد آفاق التعاون في المجالين البحثي والأكاديمي مع جامعة بون راين سيغ التي تتميز بالجانب التطبيقي، وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين.

من جهته، أعرب وانغ يي عن استعداد جامعة بون راين سيغ لتعزيز تعاونها مع اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الخبرات والزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وإجراء مشاريع وبحوث مشتركة بما ينعكس إيجابا على مسيرة كلا الجامعتين وتطورهما.

وفي سياق آخر، نظم كرسي الالكسو للدراسات والبحوث التربوية بالشراكة مع كلية التربية في الجامعة، ندوة بعنوان بعنوان “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم”.

وأكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، خلال رعايته الندوة، أن الذكاء الاصطناعي أصبح حاجة ومتطلبا رئيسا، وأحد مفاتيح القرن الحادي والعشرين وثرواته العلمية وكنوزه المعرفية والتكنولوجية.

ودعا إلى إدراج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في النظام التربوي وأن تطور المؤسسات التربوية والتعليمية سياساتِها ومناهجها وبرامجها لمواكبة ذلك.

بدوره، أشار شاغل كرسي الالكسو الدكتور محمد الحوامدة، إلى أن الذكاء الاصطناعي يمثل فرصة كبيرة لتحسين جودة التعليم وزيادة فعاليته وكفاءته، من خلال توفير أدوات وتقنيات تعليمية متطورة وملائمة لمختلف الطلبة والمستويات التعليمية

بدوره، أكد مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات المهندس منيب طاشمان، أن الذكاء الاصطناعي سيحدث تحولا غير مسبوق في قطاع التعليم، حيث من المتوقع أن تنتقل الفصول الدراسية إلى استخدام مزيج من الروبوتات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أكد مدير مركز التعلم الإلكتروني في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور عدي الطويسي، أن التطورات التكنولوجية فرصة يجب الاستفادة منها وتوظيفها في عمليات التعليم، والعمل من أجل تجاوز التحديات التي تؤثر في فعالية التعليم وجودته.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق