الهلال الأحمر الأردني يستضيف اجتماعا دوليا

هلا أخبار – استضاف الهلال الأحمر الأردني، اليوم الاثنين، الهلال الأحمر العراقي والهلال الأحمر المصري والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مقره الرئيسي في العاصمة عمان، لاستعراض مخرجات الاجتماع الثلاثي الأول والاتفاقية الثلاثية بين البلدان الثلاثة.

وأكد رئيس الهلال الأحمر الأردني، الدكتور محمد الحديد، أن الاجتماع سيساهم في رسم طريق التعامل بين جميع الأطراف تنفيذا للدور المساعد للحكومات في مجال العمل الإنساني ووفق الاحتياجات الإنسانية المختلفة، لتوثيق الأنشطة التي يتم تنفيذها في المجتمع المحلي للوصول إلى الفئات الأشد ضعفا.

وقال إن الجمعيات الوطنية تتميز عن غيرها من الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، إذ تتواجد في مختلف الدول في العالم وتمثل الذراع الإنساني التي تقوم بالنشاطات الإنسانية المختلفة.

بدوره، قال رئيس الهلال الأحمر العراقي، الدكتور ياسين عباس، إن هذا الاجتماع يعزز التنسيق بين الأطراف المشاركة عن طريق تنفيذ نشاطات مشتركة في مجال العمل الإنساني ووفق المتطلبات الإنسانية في المجتمعات.

وأكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، الدكتور رامي الناظر، أن الاجتماع الاستراتيجي أثمر عن مجموعة من الخطوات التنفيذية على مدار العام الماضي، وساهم بتحسين الاستجابة لمواجهة الكوارث والأزمات ونقل الخبرات في التحديات المختلفة التي تمر بها الجمعيات في ذات السياق لمساندة السلطات في بلادها.

وفي ذات السياق، شكر المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، الدكتور حسام شرقاوي، الجمعيات الوطنية على الاستجابة الإنسانية للاحتياجات جميعها، مؤكدا أهمية التعاون الثلاثي في إطار التعاون الاستراتيجي بين الدول المعنية في ضوء المتغيرات الإقليمية والعالمية.

ويأتي هذا الاجتماع استكمالا لما بدأت به البلدان الثلاثة منذ عامين ووفق الاتفاقية الموقعة بين الأطراف لتعزيز العمل المشترك بينها ولتضافر الجهود الإنسانية لرسم أنموذج للتعاون والتكامل في مجالات العمل الإنساني والتنموي وخدمة المجتمع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق