وزير الاتصال: “تيك توك” لم تلبِ بعد متطلبات الأردن لرفع الحظر

هلا أخبار –  – أكد وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول أن الدول العربية “سائرة” في تنظيم العلاقة مع شركات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية، لافتا إلى أنه من المقرر اقرار مجلس وزراء الاعلام العرب في حزيران المقبل قانونا عربيا استرشاديا لحماية المستخدمين العرب وتنظيم العلاقة مع تلك المنصات، وبما يضمن أيضا ضمان حقوق الاعلام المحلي العربي.

وحول حجب الاردن لتطبيق “تيك توك” بيّن الشبول، في أمسية لصالون “السبت الثقافي” لأمانة عمان اقيمت مساء اليوم في مركز الحسين الثقافي، أن “تيك توك” لم تلبِ بعد متطلبات الأردن لرفع الحظر عن المنصة.

وأضاف أن المدير الإقليمي “لتيك توك” جاء إلى الأردن لرفع الحظر؛ لكن الأردن طلب عدة نقاط لم تلبها المنصة لغاية الآن.

ولفت الشبول إلى أن “تيك توك” قالت إنها أزالت نحو 300 ألف مادة او فيديو عن المنصة، كلها تبث الكراهية وتحض على التحريض ضد المجتمع واستقراره. وبين الشبول “ان ادارة تيك توك اعترفت لنا بان رقابتها على الفيديوهات ضعيفة.

وبين انه تم رصد الكثير من الفيديوهات التحريضية والتي تستخدم خطاب الكراهية ضد الاردن ما تزال دون ازالة في “تيك توك”، مؤكدا انه عندما تلتزم هذه المنصة باشتراطات الاردن وتصبح اكثر تدقيقا على خطابات الكراهية والتحريض والحسابات الكاذبة، فلن يكون هناك اية مشكلة حينها بعودتها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق