تخريج دورات مستجدين عسكريين (أغرار)

هلا أخبار – احتفل في مركز تدريب المنطقة العسكرية الشرقية اليوم الأربعاء، بتخريج دورة المستجدين العسكريين (الأغرار) رقم/1 لعام 2023، بحضور قائد المنطقة العميد الركن نِجي عبد الجليل المناصير وآمر المركز المقدم الركن حسين العجارمة.

وبدأ الاحتفال بالسلام الملكي ثم تفقد راعي الحفل طابور الخريجين الذي استعرض من أمام المنصة بنظامي المسير البطيء والعادي.

وفي كلمة القاها العميد الركن المناصير خلال الحفل قال فيها: “أيها البواسل هنيئاً لكم تخرجكم وهنيئاً لذويكم وهنيئاً للوطن وقيادته هذه الكوكبة من أبنائه، الذين انضموا إلى إخوانهم في صفوف القوات المسلحة، الذي نفتخر كلنا بالانتساب إليها متمنياً من الله لكم حياة عسكرية موفقة في خدمة وطننا وقائدنا جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية حفظه الله وسدد على درب الخير خطاه”.

وقال آمر المركز: “نحتفل اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الجنود المستجدين، إذ تم وضع برنامج لهم يهيئهم تهيئة بدنية وعقلية ونفسية، لصقل شخصيتهم والانتقال بهم إلى مرحلة الاعتماد على النفس والانضباط والالتزام بشرف الجندية، لينظموا إلى إخوانهم في القوات المسلحة ويكونوا عوناً لهم في أداء الواجب المقدس في الدفاع عن ثرى الوطن الطهور”.

وقال المرشد الديني للمنطقة الرائد إمام باسم المشاقبة: “نبارك لكم تخرجكم ونوصيكم بتقوى الله العظيم، فالتقوى هي السلاح الأقوى، ورأس الحكمة مخافة الله، فضعوا لكم رصيداً في بنك الرباط والجهاد في سبيل الله، واجعلوا النية خالصة لوجه الله، فحبيب الحق محمد صلى الله عليه وسلم يقول: “عَيْنَانِ لَا تَمَسُّهُمَا النَّارُ: عَيْنٌ بَكَتْ مِنْ خَشْيَةِ الله، وَعَيْنٌ بَاتَتْ تَحْرُسُ فِي سَبِيلِ الله”.

واشتملت الدورة التي استمرت 19 أسبوعاً، على مواضيع الأسلحة والرماية والمشاة واللياقة البدنية وحركات الدفاع عن النفس، إضافة إلى المحاضرات الدينية والوطنية.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من قادة التشكيلات والوحدات في المنطقة، وجمع من ذوي الخريجين، وزّع راعي الحفل العميد الركن المناصير الجوائز التقديرية على مستحقيها.

 

كما احتفلت المنطقة العسكرية الوسطى اليوم الأربعاء، بتخريج دورة مستجدين، بحضور رئيس أركان المنطقة العميد الركن فارس الهروط.

واشتملت برامج التدريب التي استمرت 21 أسبوعاً على التدريب الأساسي في اللياقة البدنية والرماية على الأسلحة الخفيفة، ومهارات الميدان، والضبط والربط العسكري، إضافةً إلى التوجيه الديني والوطني، والمعنوي والأمني، وإعداد وصقل الشخصية العسكرية للمتدربين وتسليحهم بالعلم والمعرفة، ليلتحقوا بزملائهم في تشكيلات ووحدات المنطقة.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من قادة التشكيلات والوحدات وذوو الخريجين، وزّع رئيس أركان المنطقة الجوائز على مستحقيها.

 

واحتفلت المنطقة العسكرية الجنوبية اليوم الأربعاء، بتخريج دورة مستجدين، بحضور قائد المنطقة العميد الركن محمد فلاح الزبون.

والقى قائد المنطقة كلمة قال فيها: “أيها الخريجون نبارك لكم تخرجكم من ميادين العز والكرامة ونحن في ذكرى الكرامة، فأنتم دخلتم شرف الجندية للذود عن حماية هذا الوطن ليبقى أردننا بقيادة جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة سداً عصياً منيعاً على كل من تسود له نفسه”.

واشتملت برامج التدريب التي استمرت 21 أسبوعاً على التدريب الأساسي في اللياقة البدنية والرماية على الأسلحة الخفيفة، ومهارات الميدان، والضبط والربط العسكري، إضافةً إلى التوجيه الديني والوطني والمعنوي والأمني، وإعداد وصقل الشخصية العسكرية للمتدربين وتسليحهم بالعلم والمعرفة، ليلتحقوا بزملائهم في تشكيلات ووحدات المنطقة.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من قادة التشكيلات والوحدات وذوو الخريجين، وزّع قائد المنطقة الجوائز على مستحقيها.

 

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق