“التنمية” تتصدر قائمة الشكاوى على الوزارات بـ2023

هلا أخبار – كشفت بيانات حكومية رسمية، صادرة عن منصة "بخدمتكم" المعنية بتلقي شكاوى المواطنين، عن ارتفاع الشكاوى على وزارة التنمية الاجتماعية، منذ بداية العام الجاري 2023.

ووفق البيانات التي اطلعت عليها "هلا أخبار"، فقد تلقت مختلف الوزارات والهيئات الحكومية نحو 13618 شكوى، عبر منصة "بخدمتكم" الإلكترونية، منذ بداية العام 2023.

وتصدرت وزارة التنمية الاجتماعية قائمة الشكاوى بحق الوزارات، بنسبة 7.1% من مجمل الشكاوى المقدمة إلكترونياً، وبمجمل 965 شكوى.

وحلّت وزارة الصحة ثانياً بعدد الشكاوى المقدمة، بنسبة 6.3%، وبعدد 861 شكوى.

وجاءت وزارة المالية، ثالثاً بعدد الشكاوى التي وصلت إلى 743 شكاوى، بنسبة 5.4% من مجمل الشكاوى بحق الوزارات.

وفي السياق، بلغت نسبة الاستجابة لهذه الشكاوى 93%، من إجمالي الطلبات المقدمة للوزارات والهيئات الحكومية، بينما بلغت نسبة الرضا عن حل هذه الشكاوى 64%.

ووصلت عدد الطلبات التي أغلقت 84%، من مجمل الشكاوى المقدمة للوزارات.

واستحدثت منصة "بخدمتكم" بناء على توجيهات الحكومة، حول ضرورة إيجاد جهة مركزية ومتخصصة تكون مسؤولة وبشكل مباشر عن متابعة شكاوى المواطنين مع كافة الجهات الحكومية وقياس مدى جدية واهتمام والتزام هذه الجهات في حل هذه الشكاوى ضمن الإمكانات المتاحة.

ويرتبط بالنظام (89) جهة حكومية وما يزيد عن (100) ضابط ارتباط يقوموا بمتابعة وحل الشكاوى والاقتراحات الواردة إلكترونيا.

ويعتبر نظام إدارة الشكاوى الحكومية نافذة مركزية تضمن سرية الشكوى والتعامل معها وحلها، وذلك بعد التأكد من هوية المشتكي من خلال قواعد بيانات تم ربطها بالنظام، حيث يمكن التقدم باقتراح/ استفسار أو ثناء / شكوى من خلال المنصة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق