مدير سوق الخضار المركزي: بدء انخفاض أسعار أصناف الخضار الرئيسة

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكّد مدير سوق الخضار و الفواكه المركزي كساب الشخانبة بدء انخفاض أسعار أصناف الخضار الرئيسة على موائد المواطنين .

و قال في حديثه لـ”هلا أخبار” : إن الأسواق ستشهد مزيدًا من الانخفاضات على الأسعار خلال الأيام القليلة المقبلة ، و ذلك بعد انقضاء أول 4 أيام  من شهر رمضان المبارك ، الذي يشهد فيه السوق تهافتًا كبيرًا على الشراء من قبل المواطنين .

و بيّن أن أسعار مادة الخيار بدأت بالانخفاض ، حيث بلغت اليوم ما بين 50 – 75 قرشًا للكيلو مقارنة مع 1 دينار خلال الأيام الماضية ، كما شهدت أسعار مادة البندورة انخفاضًا حيث بلغت 25 قرشًا للصنف الممتاز ، و ذلك وفق الرصد الاسترشادي اليومي الذي تقوم به أمانة عمان على أسعار الخضار و الفواكه (غير ملزم لتجار التجزئة) .

و أضاف الشخانبة إن كميات الخضار و الفواكة بشقّيها المحلي و المستورد التي ترد السوق المركزي تفوق احتياجات الاستهلاك المحلي اليومي ، حيث بلغت اليوم 3500 طن .

و شدّد على أن النمط الاستهلاكي خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك الذي يرتفع فيه الطلب يسهم في ارتفاع أسعار الخضار بشكل كبير ، مؤكّدًا في الوقت نفسه أن عامل الطقس المتمثل بحالة عدم الاستقرار الجوي التي شهدتها محافظات المملكة أثرت على كميات القطاف داخل المزارع .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق