“المستقلة للانتخاب”: 11 حزبًا تقدّمت لتوفيق أوضاعها وحزبان تحت التأسيس (أسماء)

هلا أخبار – أكّد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة أن الهيئة تتعامل حاليًا مع ١١ حزبًا تقدّمت بطلبات توفيق أوضاعها وفق أحكام قانون الأحزاب النافذ ، و ذلك بعد استكمال ١٣ حزبًا لمتطلبات توفيق أوضاعها الفترة الماضية .

وأضاف الرواشدة في ردّه على استفسارات لـ”هلا أخبار” إن الأحزاب التي تقدّمت بطلبات توفيق أوضاعها و ما تزال قيد الدراسة هي أحزاب : الوطني الأردني ، و العدالة و الإصلاح ، التكامل ، الغد ، العمال ، الرسالة ، الوحدة الشعبية ، الحداثة و التغيير ، الوطني الدستوري ، الإصلاح و التجديد ، وحزب نبض الوطن .

و بيّن أن الهيئة وافقت في وقت سابق على طلبات لأحزاب تحت التأسيس و هي: سما الأردن ، و رؤية ، و نماء ، مشيرة إلى أنها تعكف حاليًا على دراسة طلب تأسيس لحزبين بصفة تحت التأسيس و هما : حزب المدني الديمقراطي ، و حزب تقدّم .

و لفت إلى أن الهيئة أعلنت أن حزب (الاتجاه الوطني) استكمل متطلبات اندماجه مع حزب الأيادي البيضاء ، كما استكمل حزب (المستقبل و الحياة) متطلبات الاندماج و هو الاسم الجديد لحزبي المستقبل و الحياة الأردني .

و أشار الرواشدة إلى أن الهيئة وافقت في وقت سابق من الشهر الماضي على طلب توفيق أوضاع حزب التيار الوسطي الديمقراطي الناتج عن اندماج ٣ أحزاب ، و حزب تيار الإصلاح الوطني الناتج عن اندماج ٤ أحزاب .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق