محافظ اربد: إغلاق محال بيع دجاج وإيقاف أخرى

هلا أخبار- أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة، في محافظة اربد، أمس الأحد، محلين لبيع دجاج النتافات في وسط المدينة، لمخالفتهما السقوف السعرية والتلاعب بالأوزان.

وقال محافظ اربد رضوان العتوم اليوم الاثنين، إنه تم كذلك إيقاف ثلاثة محال بيع دجاج نتافات عن العمل لعدم تقيدهم بالشروط الصحية اللازمة لسلامة الغذاء، في حين تم توقيف أحد أصحاب المحال وربطه بكفالة عدلية لتلاعبه بالأوزان.

واكد المحافظ أن فرق لجنة الصحة والسلامة العامة تعمل على فترتين صباحية ومسائية لمراقبة ومتابعة الأسواق والتأكد من الالتزام بالقوانين والتعليمات المتصلة بالغذاء وصلاحيته وإجراءات بيعه وعرضه وتخزينه، مشددا على انه لا تهاون في تطبيق القانون على المخالفين الذين ستتخذ بحقهم الإجراءات الإدارية اللازمة، وتحويل المخالفين للقضاء، في حال اقتضت الضرورة.

وفي إطار متابعة الجهود الرامية لضبط عملية البيع للدجاج وعدم التلاعب بها، كشف المحافظ العتوم عن استدعاء عدد من أصحاب مزارع الدجاج لمخالفة بعضهم السقوف السعرية المحددة للبيع من المزارع والمحددة بـ 145 قرشا للكيلو، في حين يمتنع بعضهم عن البيع للموزعين وربطهم بكفالات مالية رادعة.

وأشار العتوم إلى أن اللجان الرقابية تقوم بمطابقة فواتير البيع من المزارع للتأكد من عدم تجاوز السقوف السعرية، مؤكدا ضرورة إصدار فواتير البيع من المزارع للموزعين، وبخلاف ذلك سيتم اتخاذ إجراءات إدارية بحق من لا يبرزون فواتير البيع.

ووجه العتوم الحكام الإداريين في ألوية المحافظة التسعة بتشديد الرقابة على الأسواق وتنفيذ جولات تفتيش مكثفة ومتواصلة على مدار الساعة للتأكد من صلاحية وسلامة الغذاء والتقيد بالاشتراطات والسقوف السعرية المحددة لبعض أصناف المواد الغذائية، لافتا إلى أن لجان الصحة والسلامة العامة التي يرأسها الحكام الإداريون وتضم في عضويتها ممثلين عن الغذاء والدواء والصناعة والتجارة والبلديات والإدارة الملكية لحماية البيئة والصحة ستكثف حملاتها الرقابية والتفتيشية على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق