معان: 500 مريض يستفيدون من يوم طبي مجاني لـ”المقاصد”

هلا أخبار – أقام مستشفى المقاصد الخيرية، التابع لصندوق زكاة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، اليوم الثلاثاء، يوما طبيا مجانيا في مدينة معان.

وقال مدير عام المستشفى، الدكتور علي السعد بني نصر، في بيان مساء اليوم الثلاثاء، إن فريقا طبيا ضم تخصصات الباطني والقلب والعظام والأطفال وطب الأسرة والطب العام والنسائية والتوليد، شارك في اليوم الطبي الذي يأتي ضمن منتديات الوعظ والإرشاد التي تقام تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مختلف المحافظات.

وبين بني نصر أنه تمت معالجة المرضى والمراجعين وصرف الأدوية المجانية لهم، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من هذا اليوم الطبي بلغ 500 مراجع.

وأشار إلى أن اليوم الطبي المجاني اشتمل على إجراء فحوص نظر للمراجعين، بالتعاون مع بصريات المقاصد، وفحص وتخطيط للسمع بالتعاون مع شركة الخبراء للسمعيات، وكذلك تقديم التوعية الطبية للنساء للكشف المبكر عن سرطان الثدي، بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان، إضافة للفحوصات المخبرية للكشف عن السكري وفقر الدم، واستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية (التراساوند) لفحص الحوامل.

وأكد بني نصر أن هذا النشاط الطبي يأتي استكمالاً لخطة المستشفى بتقديم الخدمات الطبية المجانية للمجتمعات المحلية بمختلف محافظات المملكة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق