ورشة تدريبية ضمن محور مدرسة راجب الحقلية بعجلون

هلا أخبار – عقدت اليوم الأربعاء في بلدة راجب ورشة عمل تدريبية للمزارعين ضمن محور مدرسة راجب الحقلية للإدارة المتكاملة للآفات التابعة لجمعية البيئة الأردنية.

وقال منسق مشروع المدارس الحقلية في الشمال المهندس عمر محاسنة إن منطقة راجب تعد من المناطق التي تتمتع بطبيعة وبيئة ملائمة لزراعة الخضار وغيرها من المحاصيل.

وبين أن الهدف من الورش تدريب المزارعين على كيفية خدمة المحصول في مختلف المجالات الزراعية وتهيئة الأرض للزراعة ولغاية تسويق المحصول .

وبين ميسر المدرسة المهندس محمد الطوايعة أهمية المدرسة في زيادة خبرات المزارعين في مجال الزراعات العضوية والخضار خاصة الخيار وتحقيق الفائدة المتمثلة بتحسين الدخل وتعريفهم بالإدارة الجيدة لمختلف الزراعات .

واعرب رئيس جمعية البيئة علي فريحات عن اعتزازه بهذه التشاركية مع المركز الوطني للبحوث وكافة الجهات الداعمة لمشروع المدرسة التي تعزز رسالة الجمعية وأهدافها لخدمة البيئة والزراعة والسياحة.

يشار إلى أن هذه الورشة ضمن مشروع التنمية الاقتصادية الريفية/ البيوت المحمية للمكافحة المتكاملة و الزراعة العضوية بتنفيذ ودعم الشركاء المركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية جيدكو وايفاد ومؤسستي نهر الأردن والمواصفات والمقاييس والجمعية الأردنية لمنتجي ومصدري الخضار والفواكه.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق