مذكرة تفاهم بين الضمان الاجتماعي وصندوق الائتمان العسكري

تنفيذاً للمبادرة الملكية السامية (برنامج رفاق السلاح)

هلا أخبار – وقّع مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة ومدير عام صندوق الائتمان العسكري مهند شحادة مذكرة تفاهم بهدف تحويل الرواتب التقاعدية للمتقاعدين العسكريين وورثتهم الجدد من الراغبين بذلك إلى صندوق الائتمان العسكري، وذلك في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة.

وبموجب مذكرة التفاهم المُبرمة بين الطرفين ستقوم مؤسسة الضمان الاجتماعي بتحويل رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم بموجب حوالة بنكية لصالح صندوق الائتمان العسكري، وبدوره يقوم الصندوق بتوزيع الرواتب على الحسابات البنكية (الآيبان) المعتمدة لديه في موعدها شأن البنوك الأخرى.

وقال مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة إن توقيع مذكرة التفاهم هذه تشكل أهمية كبيرة لدى المتقاعدين العسكريين وورثتهم وأُسر الشهداء لتسهيل تحويل رواتبهم التقاعدية إلى صندوق الائتمان العسكري ليتمكنوا من الحصول على المزايا التي يقدمها الصندوق، موضحاً بأن المؤسسة قامت بإضافة خيار صندوق الائتمان العسكري ضمن الخيارات التي تقوم بها لتحويل الرواتب التقاعدية.

وبين الطراونة بأنه ينبغي على المتقاعدين العسكريين أو ورثتهم المستحقين الراغبين بتحويل الرواتب التقاعدية إلى صندوق الائتمان العسكري التقدم بطلب لدى مؤسسة الضمان واحضار براءة ذمة من البنك الذي يتم تحويل راتبه التقاعدي إليه، وكتاب برقم الحساب للمتقاعد أو الوريث المعتمد لدى الصندوق، مؤكداً بأن تحويل كامل الراتب التقاعدي يُعتمد لجهة واحدة دون أن يتم تجزئته.

وأضاف الطراونة أن المؤسسة ستقوم بتحويل صافي الراتب التقاعدي للمتقاعد العسكري وذلك بعد خصم أي اقتطاعات مترتبة عليه للضمان الاجتماعي أو أي جهة أخرى مدين لها المتقاعد، كما أنها ستقوم بإرسال كشوفات رواتب المتقاعدين العسكريين وورثتهم لصالح صندوق الائتمان العسكري من خلال القنوات الإلكترونية المعتمدة بعد إجراء عملية الربط الإلكتروني بين الطرفين.

وأكد أنه بموجب مذكرة التفاهم للمؤسسة الحق بعدم تحويل الراتب التقاعدي أو حصص الورثة إلى صندوق الائتمان في حال طرأ أي تغيير على سبب أو شرط من شروط استحقاق الراتب التقاعدي إذا كان من شأن هذا التغيير قطع الراتب أو وقفه حسب قانون الضمان الاجتماعي والأنظمة الصادرة بموجبه.

من جهته رحب مدير عام صندوق الائتمان العسكري مهند شحادة بالشراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، مؤكداً على الدور الريادي الذي تضطلع به تجاه متقاعديها لا سيما العسكريين منهم وحرصها الدائم على تسهيل وتطوير الخدمات التي تقدمها للمؤمن عليهم والمتقاعدين.

وأوضح شحادة أن توقيع هذه المذكرة تأتي تنفيذاً للمبادرة الملكية السامية (برنامج رفاق السلاح) الذي يشرف عليه سمو ولي العهد، لتسهيل إجراءات تحويل رواتب رفاق السلاح من المتقاعدين العسكريين بحيث نبني عليها مُنتجات مصرفية ترتقي بالخدمات التي نقدمها والتوسع بخدمة هذه الشريحة وتقديم كل ما هو أفضل لهم.

وبموجب مذكرة التفاهم فأن صندوق الائتمان العسكري سيقوم بتزويد مؤسسة الضمان الاجتماعي بكتاب خطي مبيناً فيه اسم ضابط الارتباط ورقم هاتفه الخلوي وبريده الإلكتروني ورقم الحساب البنكي المعتمد لغايات التحويل والاسم باللغة الإنجليزية وذلك لحين تزويد الضمان الاجتماعي برقم الحساب البنكي الآيبان لكل متقاعد.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق