لبنان يدعو للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد

هلا أخبار – جدد لبنان التأكيد على احترامه والتزامه بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 ، وحرصه على الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان ، داعيا المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد.

موقف لبنان صدر في بيان أصدرته وزارة الخارجية اللبنانية وجاء فيه”اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بوزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب، وبناء على المشاورات والاتصالات السياسة المحلية والدولية التي تم إجراؤها صدر البيان الآتي”: “يؤكد لبنان مجددا على كامل احترامه والتزامه بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، وحرصه على الهدوء والاستقرار في جنوب لبنان ويدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف التصعيد”.

“ويبدي لبنان استعداده للتعاون مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان واتخاذ الإجراءات المناسبة لعودة الهدوء والاستقرار ويحذر من نوايا إسرائيل التصعيدية التي تهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

وقصف الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، “بالمدفعية الثقيلة أطراف بلدة القليلة في جنوب لبنان”، رداً على إطلاق الصواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية (مكان) ، أن الجيش الإسرائيلي نفذ قصفاً مدفعياً على جنوب لبنان”، بعد وابل من الصواريخ من لبنان باتجاه إسرائيل.

من جهتها، أعلنت هيئة المطارات في إسرائيل، “إغلاق المجال الجوي الشمالي، بما في ذلك حيفا وروش بينا ومهبط طائرات مجيدو، أمام الرحلات الجوية المدنية، بعد الغارات الجوية على الجليل الغربي.

وعلى صعيد متصل أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم، أنه وفي أعقاب تفعيل صافرات الإنذار في منطقة الجليل الغربي، واستناداً إلى تحقيق أولي، تم رصد إطلاق 34 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية تجاه الأراضي الإسرائيلية .

وأضاف الجيش الإسرائيلي، أنه تم اعتراض 25 منها من قبل الدفاعات الجوية، فيما سقطت 5 قذائف داخل السيادة الإسرائيلية، أما 4 الصواريخ الأخرى، لا يزال تحديد مكانها جاري الفحص.

(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق