الملك يلتقي وزيري الخارجية والدفاع اليابانيين

هلا أخبار – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في اجتماعين منفصلين بطوكيو، اليوم الاثنين، وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، ووزير الدفاع الياباني ياسوكازو هامادا.

وتناول اللقاءان، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني، عمق الشراكة الاستراتيجية الأردنية اليابانية، وسبل توسيع التعاون بينهما.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب جلالة الملك خلال لقائه وزير الخارجية الياباني، عن تقديره لدعم اليابان للأردن في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية بعلاقات الصداقة الوطيدة بين البلدين، معربا عن حرص بلاده على تعزيزها في شتى المجالات.

وتطرق اللقاء إلى مجمل المستجدات الإقليمية والدولية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية للتحديات والأزمات في المنطقة.

كما تناول التطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية، إذ شدد جلالته على ضرورة التهدئة وخفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية، وإيقاف أية إجراءات أحادية الجانب من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

وبحث جلالة الملك خلال لقائه وزير الدفاع الياباني، سبل تعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين، ودور اليابان في دعم جهود تحقيق السلام في المنطقة والعالم.

وتطرق اللقاء إلى الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي، وسبل إدامة التعاون والتنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.

من جانبه، ثمن وزير الدفاع الياباني دور الأردن، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز السلم والأمن العالميين.

وحضر اللقاءين نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، والسفيرة الأردنية في اليابان لينا عناب.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق