“أموال الضمان”: صيانة استراحة زي السياحية وطرحها للاستثمار

هلا أخبار – أوعز رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عزالدين كناكرية للجهات المعنية باتخاذ الاجراءات اللازمه للاسراع في طرح عطاءات صيانة استراحة زي السياحيه لغايات إعادة تأهيلها وطرحها كفرصة استثمارية للمستثمرين الأردنيين.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية رافقه فيها رئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية الدكتور مؤيد السمان،  والنائب دينا البشير ورئيس مجلس محافظة البلقاء ابراهيم العواملة ورئيس بلدية زي علي العمايرة و مديرة منطقة زي المهندسة فاطمة عربيات ، وعدد من مدراء الصندوق والمدير العام للشركة الوطنية وعدد من مدراء الشركة وكادرها الهندسي.

واستمع رئيس الصندوق لشرح حول طبيعية الأعمال الإنشائية التي سيتم تنفيذها قبل طرح عطاء استقطاب مستثمرين لإدارة الاستراحة على أسس تجارية، مع استغلال موقع الاستراحة  كإحدى الواجهات السياحية المميزة في محافظة البلقاء.

وشدد  رئيس الصندوق على أهمية الاسراع في إعادة تشغيل الإستراحة لأهميتها في تنشيط الحركة السياحية في المنطقة، وتشغيل القطاعات الاقتصادية المرتبطة بالقطاع السياحي، وتحسين مستوى الخدمات المختلفة وبما يعزز  السياحة الداخلية والخارجية.

ويذكر أن استراحة “زي ” تقع  في موقع متميز على مساحة 7 دونمات،  وتشمل مرافق سياحية متعددة من مطاعم  وقاعات للمناسبات وساحات خارجية.  وقد سبق وان تم طرح عطاء استثمار وتشغيل الاستراحه لاكثر من مرة خلال الفترة الماضية، غير أن العائد الاستثماري المقدم  لم يكن مقبولا، مما حال دون استثمار الإستراحة.

هذا وتشرف الشركة الوطنية للتنمية السياحية  على ادارة الفنادق المملوكة للضمان الاجتماعي  وعدد من الاستراحات في ابرز الوجهات السياحية في المملكة، وحققت الشركة  أعلى صافي ارباح عام 2022 بالمقارنة بالسنوات السابقة، بعد التعافي التدريجي من جائحة كورونا.

ويعتبر القطاع السياحي احدى الاستثمارات الهامة في المحفظة الاستثمارية لصندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي الى جانب الاستثمار في القطاعات الاخرى، كالبنوك والتعدين والاتصالات والطاقة والزراعة والتطوير العقاري والمناطق  التنموية، اضافة الى الاستثمار في السندات وادوات الدخل الثابت.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق