منخفض جوي ذروته الأربعاء والأرصاد تحذر

هلا أخبار – صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب بأن غدا الأربعاء سيكون يوما شتويا بامتياز مؤكدا على تحذيرات مهمة خلال الحالة الجوية التي تبدأ الاربعاء.

فذكر أن المملكة ستكون الأربعاء والخميس تحت تأثير امتداد منخفض جوي يمتد عبر طبقات الجو العليا يترافق معه كتلة هوائية باردة ورطبة تخفض درجات الحرارة وتؤدي إلى هطولات مطرية في معظم مناطق المملكه خاصه المناطق الغربيه من المملكه كافة (شمال ووسط وجنوب غرب المملكة)، ويتوقع أن تكون الهطولات المطرية غزيرة على فترات مع حدوث الرعد وتساقط البرد، مع توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

ومن المتوقع أن تستمر الحالة حتى مساء الخميس ويتراجع تاثيرها بعد ذلك.

وأوضح الخطاب بأن الهطولات المتوقعة يوم غد الأربعاء على المرتفعات الغربية من المملكة وتشمل المناطق الشمالية والوسطى والجنوب الغربي قد يتشكل مع الهطولات المطريه الغزيرة سيول تتجه بطبيعة الحال للمناطق المنخفضة مثل مناطق الأغوار بشكل عام.

بينما يوم الخميس تنحصر الهطولات لتتركز فقط على الشمال والوسط من المملكة

لذا تؤكد إداره الأرصاد الجوي’ على أخذ التحذيرات الصادرة عنها بجدية تامة دون الاستهانة بالسيول التي قد تندفع بشكل مفاجئ من منطقه لأخرى أو من المرتفعات إلى المناطق المنخفضة داعيا المواطنين عدم المجازفة بعبور الأوديه أثناء جريان السيل فيها والابتعاد عنها حيث تحتوي هذه السيول على أجسام مختلفة تزيد من خطورة عبورها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق