دعم ياباني لمشاريع حوكمة إدارة الحدود الأردنية

هلا أخبار – قدمت الحكومة اليابانية منحة بقيمة 754953 دولارا أميركيا موجهة للمنظمة الدولية للهجرة لدعم تعزيز حوكمة إدارة الحدود الشمالية الشرقية الأردنية.

وسيمكن هذا التمويل المنظمة الدولية للهجرة من تنفيذ مشروع “دعم قدرات القوات المسلحة الأردنية على توفير الرعاية الصحية الطارئة في المنطقة الحدودية الشمالية الشرقية”، الذي يهدف إلى مؤازرة القوات المسلحة في سبيل إنشاء وتعزيز قدراتهم في مجال تقديم الرعاية الصحية الطارئة في منطقة الحدود الشمالية الشرقية.

وستشمل الأنشطة الموجودة في إطار هذا المشروع، إنشاء مرافق طبية ميدانية على الحدود الشمالية الشرقية الأردنية، بالإضافة إلى توفير التدريبات اللازمة لأفراد القوات المسلحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية في مجالات الصحة ورعاية الحالات الطارئة وإدارة الملفات الخاصة بالحدود والتنقل.

وقال السفير اليابان لدى المملكة أوكوياما جيرو، إن حكومة اليابان تدرك الحاجة الملحة للقوات المسلحة الأردنية لزيادة قدراتها على تقديم الرعاية الصحية الطارئة على طول منطقة الحدود الشمالية الشرقية، مؤكدا انه ومن خلال تعاوننا الجديد مع المنظمة الدولية للهجرة، ستتم معالجة هذه الاحتياجات الملحة.

من جهتها، أكدت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في الأردن، تيما كورت، أن دعم القدرة الطبية لتوفير الرعاية الصحية الطارئة على طول منطقة الحدود الشمالية الشرقية أصبح حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق