قطر: الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى تطور خطير

هلا أخبار – أكدت وزارة الخارجية القطرية أن الانتهاكات الخطيرة والمتجددة التي يقوم بها الكيان الإسرائيلي في المسجد الأقصى والتصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية، يمثل تطورا خطيرا تتعدى آثاره إلى المنطقة ككل.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، الدكتور ماجد الأنصاري، في الإحاطة الإعلامية لوزارة الخارجية مساء اليوم الثلاثاء، إن الأقصى مسجد ومكان مقدس للمسلمين ولا يمكن القبول بمحاولات تغيير ذلك بما يخالف جميع القوانين والقرارات الدولية ذات الصلة، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه حماية حقوق الشعب الفلسطيني.

وأوضح الأنصاري أن الموقف القطري تجاه معظم القضايا دائما هو خفض التصعيد بالاتصال والتواصل مع الجهات والأطراف المختلفة بما يضمن حماية أرواح المدنيين.

وأشار الأنصاري إلى أن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، سيقوم بزيارة إلى مدينة جدة السعودية يوم الجمعة المقبل للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية عدد من الدول العربية حول سوريا، مؤكدا أن الموقف القطري ثابت ولم يتغير وهو تلبية تطلعات الشعب السوري في الحل السياسي والإجماع العربي حول هذه التحركات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق