البترا: أمطار غزيرة وحركة سياحية اعتيادية

هلا أخبار – تشهد مناطق لواء البترا منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء، تساقطاً غزيراً للأمطار المصحوبة بالبرد، ما دعا سلطة الإقليم إلى رفع جاهزيتها إلى الدرجة القصوى.

وأكد رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن الحركة السياحية في مدينة البترا الأثرية تسير بشكل اعتيادي رغم الأجواء الماطرة، موضحا ان مركز الزوار يستقبل السياح بشكل طبيعي، ويبدأ بيع تذاكر الدخول على زوار المدينة الأثرية منذ السادسة صباحاً بشكل اعتيادي .

وأضاف، إن متحف بترا مستمر باستقبال السياح والزوار من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.، لافتا إلى أن كوادر السلطة وضعت في حالة تأهب قصوى للتعامل مع تداعيات الحالة الجوية والأمطار الغزيرة التي كانت من المتوقع أن تؤثر على الإقليم، مشيرا الى استمرار تقديم جميع الخدمات لزوار المدينة الأثرية لتسهيل رحلتهم منذ دخولهم للموقع وحتى خروجهم منه.

وأشار إلى التعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة وتفعيل خطة الطوارئ ونشر كوادر السلطة في لمتابعة الأحوال الجوية والتعامل مع أية مستجدات، داعيا المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وأماكن تجمعات السيول والأمطار خلال فترة تأثير المنخفض الجوي.

وشهد لواء البترا تساقطاً غزيراً للأمطار في اليومين السابقين ما تزال مستمرة حيث بلغت كميات الأمطار نحو 22 مليمترا حتى صباح اليوم، بحسب أنظمة الإنذار المبكر الخاصة بالسلطة.

وتستقبل سلطة إقليم البترا التنموي السياحي ملاحظات المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي على أرقام غرف الطوارئ التالية: الغرفة الرئيسة 0795108882، 0772386717 ،الحي الجنوبي 032150012، 0799032155 ، المحمية الأثرية 0772236828، 0777963735.

بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق