سياحة الطفيلة: 41 ألف زائر بالربع الأول من العام

هلا أخبار – شهدت محافظة الطفيلة، خلال الربع الأول من العام الحالي حركة سياحة نشطة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت مديرة سياحة الطفيلة، خلود الجرابعة، إن عدد زوار المواقع السياحية خلال الربع الأول من العام إلى 41 ألف زائر مقارنة مع 20 ألف زائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الارتفاع جاء نتيجة تعافى القطاع السياحي من تداعيات جائحة فيروس كورونا وإلغاء القيود على السفر المتعلقة بها، وتسيير رحلات عبر شركات طيران منخفضة التكاليف من وجهات جديدة .

ولفت إلى أن حملات التسويقية الخارجية المكثفة من قبل الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، أسهمت برفع أعداد زوار الأماكن الأثرية والسياحية، ومنها حمامات عفرا المعدنية وضانا.

وبينت أن مؤشرات بقية أشهر العام الحالي مبشرة، في ظل سعي وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع القطاع السياحي، للتغلب على الموسمية السياحية.

وقالت إن مواقع حمامات عفرا، والبربيطة، والسلع، والمعطن، وضانا شهدت خلال الربع الأول من العام الحالي حركة سياحية نشطة تزايدت مع بدء فصل الربيع.

وأشارت إلى تنفيذ حزمة مشروعات لتطوير مواقع قرية السلع التاريخية، والمعطن، وقلعة الطفيلة، وحمامات عفرا المعدنية جرى تنفيذها، إلى جانب الانتهاء من مراحل مشروع تطويري متكامل لسوق الطفيلة القديم، أقيم وفقا للطابع التراثي القديم مع إنشاء متحف أثري.

وبينت أن مديرية السياحة تعكف على تنظيم برامج ترويجية للمواقع السياحية عبر برامج عدة تنفذها وزارة السياحة والآثار لاستقطاب الزوار إلى مواقع الطفيلة السياحية.

وأكدت الحرص على تنويع المنتج السياحي في الطفيلة، من خلال تعزيز الاهتمام بجميع المقومات السياحية، واستحداث مزيد من البرامج والمسارات، ودعم إقامة استثمارات سياحية في المنطقة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق