النفط يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي

هلا أخبار- تتجه أسعار النفط لتسجيل مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي سيرتفع إلى مستوى قياسي جديد هذا العام بدعم من تعافي الاستهلاك في الصين، على الرغم من ارتفاع الدولار اليوم الجمعة.

وحذرت الوكالة أيضا من أن تخفيضات الإنتاج التي أعلنتها الدول المنتجة في أوبك+ قد تزيد من عجز المعروض النفطي وتضر بالمستهلكين.

وبحلول الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش اليوم، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت سنتا واحدا إلى 86.08 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي 30 سنتا إلى 82.46 دولار للبرميل، وفق ما أوردته وكالات أنباء عالمية.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري اليوم الجمعة، إن من المقرر أن يرتفع الطلب العالمي على النفط بمقدار مليوني برميل يوميا في عام 2023 إلى مستوى قياسي يبلغ 101.9 مليون برميل يوميا، مدفوعا في أغلبه بقوة استهلاك الصين بعد رفع القيود المرتبطة بوباء كوفيد.

وأضافت الوكالة أن الطلب على وقود الطائرات يمثل 57 بالمئة من زيادة الطلب 2023.

وأشارت أوبك أمس الخميس، إلى مخاطر تراجع الطلب على النفط في الصيف لأسباب من ضمنها خفض الإنتاج بواقع 1.16 مليون برميل يوميا.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري عن النفط الصادر اليوم الجمعة، إن قرار أوبك+ قد يضر بالمستهلكين وتعافي الاقتصاد العالمي.

وذكرت الوكالة أنها تتوقع انخفاضا في المعروض النفطي العالمي بمقدار 400 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام، مشيرة إلى زيادة متوقعة في الإنتاج قدرها مليون برميل يوميا من خارج أوبك+ بدءا من آذار مقابل 1.4 مليون برميل يوميا ستخفضها الدول المنتجة بالمجموعة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق