اليمن: انطلاق المرحلة الأولى من عملية تبادل الأسرى بين الحكومة والحوثيين

هلا أخبار – انطلقت اليوم الجمعة المرحلة الأولى من عملية تبادل المحتجزين بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك برعاية مشتركة من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وفق ما جاء في بيان للفريق الحكومي المفاوض المعني بملف المحتحزين.

ويجري في اليوم الأول من هذه المرحلة، نقل وتبادل عدد من المحتجزين عبر مطاري عدن وصنعاء، بينهم اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي المشمولان بقرار مجلس الأمن الدولي.

وحسب البيان الذي نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، ستعمل الحكومة في اليوم الثاني على نقل وتبادل دفعة أخرى من المحتجزين مع المليشيات عبر مطارات أبها وصنعاء والرياض والمخا، وفي اليوم الثالث والأخير من هذه المرحلة ستتم عملية التبادل عبر مطاري صنعاء وتداوين بمحافظة مأرب، بينهم الأربعة الصحفيين المحكومين بالإعدام.

وقال الفريق الحكومي إن التزامه بانطلاق عملية التبادل في وقتها المحدد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يأتي استشعارا للمسؤولية الوطنية، والأخلاقية وانفاذا لتوجيهات القيادة السياسية، وبناءا على نتائج الاجتماع السابع للجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق تبادل المحتجزين المنعقد في سويسرا خلال الفترة من 10 إلى 20 آذار 2023″.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق