قوات الدعم السريع تسيطر على القصر الجمهوري وسط الخرطوم

هلا أخبار- أعلنت قوات الدعم السريع التي يقودها محمد حمدان دقلو الحليف السابق لقائد الجيش عبد الفتاح البرهان وخضمه الحالي، السيطرة على القصر الجمهوري في الخرطوم.
وقالت هذه القوات المسلحة في بيان إنها تمكنت من “السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري ومطار الخرطوم ومطاري مروي والأبيص وعدد من المواقع بالولايات” الأخرى، مؤكدة أنها سيطرت على مطار الخرطوم الدولي بالعاصمة وقاعدة مروي العسكرية بشمال البلاد.

وجاء البيان بعد أن أفاد شهود بإطلاق نار كثيف في أجزاء مختلفة من البلاد. وقالت قوات الدعم السريع في بيان سابق إن هذا الأمر وقع نتيجة هجوم شنه الجيش.
وقالت قوات الدعم السريع إنها لا تستهدف المواطنين ودعتهم للوقوف إلى جانبها.
واتهم الجيش السوداني السبت قوات الدعم السريع المسلحة بمهاجمة الكثير من قواعده في الخرطوم ومناطق أخرى بعيد اعلان تلك القوات مهاجمة الجيش لمعسكراتها.
وقال الناطق باسم الجيش العميد نبيل عبد الله لوكالة فرانس برس “هاجم مقاتلون من قوات الدعم السريع عدة معسكرات للجيش في الخرطوم ومناطق متفرقة في السودان” مضيفا “الاشتباكات مستمرة والجيش يؤدي واجبه في حماية البلاد”.
وسُمع دويّ انفجارات وإطلاق نار في مناطق مختلفة من العاصمة السودانية الخرطوم، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس وشهود، فيما تشهد البلاد خلافات بين الجيش وقوات الدعم السريع المسلحة.
وقال شهود إن “مواجهات” ودويّ انفجارات وإطلاق نيران سمع بالقرب من قاعدة تتمركز فيها قوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم. وسمع مراسلو فرانس برس إطلاق نار بالقرب من مطار الخرطوم وفي شمال العاصمة السودانية.

أ ف ب






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق