“التربية” تصدر القواعد والمبادئ والإرشادات العامة للعام الدراسي 2023-2024

استحداث الشعب أو المدارس خلال الشهر الأول من العام الدراسي 2023-2024 وبموافقة الوزارة الخطية

مدير التربية والتعليم مسؤول كليا عن أسس تشكيلات المدارس الواقعة ضمن مديريته


هلا أخبار – يوسف الشبول – أصدرت وزارة التربية والتعليم القواعد والمبادئ والإرشادات العامة للعام الدراسي 2023-2024.

ووفق ما اطلع عليه موقع “هلا أخبار”، مساء الثلاثاء، يجب على كل مديرية تربية وتعليم الوقوف على حاجاتها الفعلية تمهيدا لتوفير الوزارة العدد اللازم من المعلمين والإداريين.

وأكدت الوزارة أنه “لا يجوز استحداث الشعب الصفية أو المدارس إلا بعد موافقة الوزارة الخطية، شريطة أن يكون ذلك خلال الشهر الأول من العام الدراسي 2023-2024 وللضرورة القصوى”.

ولخصت أهدافها للعام الجديد بتلبية احتياجات المدارس من الكوادر والاستثمار الأفضل بهم، وضبط الإنفاق، ورفع الإنتاجية، والاستخدام الأمثل للأبنية، وتطبيق مفهوم المدارس “المجمعة”، إضافة إلى تمكين إدارات مركز الوزارة من تحديد الاحتياجات.

وكشفت الوزارة عن أن “مدير التربية والتعليم مسؤول كليا عن أسس تشكيلات المدارس الواقعة ضمن مديريته سواء بتحديد المراكز التعليمية والإدارية أو استحداث المدارس وفتح الشعب أو دمجها، ومعالجة الاكتظاظ أو إعادة تأهيل المدارس واستثمارها وحصول كل معلم عىل نصابه الكامل، والاستفادة من إشراك المعلمين في أكثر من مدرسة، وغيرها من مختلف الفعاليات، وفي حال تطلب الأمر زيادة في المراكز التعليمية والإدارية فتتم بذلك مخاطبة الوزارة”.

وحددت الوزارة إرشادات خطة التشكيلات للعام الدراسي 2023-2024، من حيث استيعاب الغرف الصفية واستحداث المدارس واستئجارها وفتح الصفوف الجديدة، إضافة إلى أنصبة المعلمين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق