وزيرة الاستثمار تلتقي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني

هلا أخبار – بحثت وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال لقاء افتراضي مع وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف، العلاقات المتميزة التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية وسلطنة عمان، ومدى حرص الحكومة الأردنية على تعزيز أواصر التعاون الثنائي المشترك بشكل عام، والاستثماري بشكل خاص، وبما يدعم النمو المستدام لاقتصاداتها وينسجم مع أهدافها التنموية.

وناقش الجانبان أوجه سبل تعزيز التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين، والتباحث في توقيع بروتوكول تعاون استثماري يهدف إلى تعزيز التعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر وذلك في القطاعات والأنشطة الاستثمارية المتاحة وفقا للقوانين والأنظمة المتبعة في كلا البلدين، وبما يحقق المنفعة المتبادلة.

خلال اللقاء أشارت السقاف إلى زيارة جهاز الاستثمار العماني مؤخرا إلى المملكة والذي رافقه عدد من الشركات العمانية، والتي جاءت لمتابعة مخرجات الزيارة الملكية السامية لسلطنة عمان، وما انبثق عنها من توصيات لتعزيز فرص الاستثمار المشترك في مختلف المجالات.

كما تحدثت عن أهم التطورات والتعديلات التشريعية والتنظيمية والمؤسسية على بيئة الاستثمار في الأردن، كإنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وإقرار مشروع قانون البيئة الاستثمارية الجديد، تماشيا مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي 2033.

يذكر أن جهاز الاستثمار العماني زار الأردن مؤخرا للتعرف على أهم فرص التعاون المستقبلية في مجال الاستثمار مع القطاع الخاص الأردني، حيث نظمت وزارة الاستثمار عددا من اللقاءات الثنائية للجهاز، مع غرفة صناعة الأردن، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وصندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، وشركة مناجم الفوسفات الأردنية، وشركة البوتاس العربية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق