السعايدة: تكثيف الرقابة على مواقع الكسارات والمقالع

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس زياد السعايدة خلال الجولة الميدانية ضرورة التزام الكسارات والمقالع في مختلف مناطق المملكة بالمعايير البيئية وشروط السلامة العامة مشددا على أن حماية صحة وسلامة المواطنين والبيئة تقع ضمن أولويات عمل الهيئة.

وقال المهندس السعايدة خلال جولة نفذها صباح اليوم الأربعاء على الكسارات العاملة في منطقة الذرة بلواء الجيزة بحضور أعضاء مجلس مفوضي الهيئة وعدد من المدراء المختصين، ان الهيئة تعمل على تكثيف الرقابة على مواقع الكسارات والمقالع في مناطق المملكة لضمان التزامها بمعايير المحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة والتأكد من عدم تأثير شدّة الاهتزازات فيها والغبار الناشئة عن عملها على المواقع السكنية القريبة من المنطقة.

والتقى السعايدة خلال الجولة بأصحاب المقالع والكسارات المرخصة في المنطقة وبعدد من سكان المناطق القريبة منها، للاطلاع على الإجراءات المنفذة من قبل أصحاب المقالع للتعامل مع الملاحظات والشكاوى المقدّمة من السكان والتحقق من الالتزام بمعالجتها.

وبهذا الخصوص قال “أن حماية صحة وسلامة المواطنين والبيئة تقع ضمن أولويات عمل الهيئة”.

من جانبهم أثنى أهالي المنطقة على اهتمام وحرص الهيئة في متابعة قضاياهم واهتمامها بتنظيم العمل في المقالع الموجودة في المنطقة بما يحافظ على صحة الإنسان والبيئة.

بدورهم أكدّ أصحاب المقالع والكسارات حرصهم على الالتزام بالشروط الواردة في الرخص الممنوحة لهم وبالتشريعات التي تنظم عملهم.

واكد المهندس السعايدة خلال اللقاء أن الهيئة ستواصل جولاتها الميدانية وحملاتها المكثفة وبشكل يومي على جميع المقالع والكسارات للتأكد من حصولها على الرخص والتصاريح اللازمة من الهيئة والالتزام بإعادة التأهيل وبشروط البيئة والسلامة العامة، مشيداً بدور الأجهزة الأمنية في التعاون مع الهيئة للتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة أثناء ممارسة العمل.

وتأتي الجولة في إطار المهام المناطة بالهيئة في الرقابة على الجهات المرخصة في القطاع في مواقع عملها والتأكد من التزامها بشروط الترخيص وأحكام التشريعات النافذة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق