سحب قرعة دوري المحترفين لكرة القدم

هلا أخبار – سحبت، مساء اليوم الأربعاء، قرعة بطولة النسخة الـ71 من الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2023/2024.

وجرى سحب القرعة، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد سمو الأمير علي بن الحسين، ووزير الشباب محمد النابلسي، وأعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد والأمين العام سمر نصار إلى جانب رؤساء وممثلي أندية المحترفين.

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة منذ انطلاق الأسبوع الأول من البطولة 3 آب المقبل، حيث يواجه الفيصلي -حامل اللقب- نظيره السلط، ويلتقي الوحدات مع الأهلي، الحسين مع شباب الأردن، مغير السرحان مع الرمثا، الجليل ومعان، شباب العقبة وسحاب.

وتختتم منافسات البطولة في الأسبوع الـ 22 بمواجهة الفيصلي مع شباب الأردن، الوحدات مع شباب العقبة، الجليل مع الرمثا، مغير السرحان مع السلط، سحاب مع الحسين، والأهلي مع معان.

وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

وراعى الاتحاد الأردني، خلال سحب القرعة، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

وعلى مستوى الملاعب، أخذ القائمون على تصميم جدول المباريات بعين الاعتبار، العدالة وأيضاً في تحديد أماكن إقامة اللقاءات لكل فريق، بحسب ما تم اختياره من ملاعب رسمية له قبل انطلاق الموسم، خاصة وأن عددا من الفرق اختارت الملعب ذاته لاستضافة المباريات البيتية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق