الشواربة: الوضع القائم للتسويق الزراعي في السوق المركزي بحاجة إلى تعديل كبير

هلا أخبار – أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الوضع القائم للتسويق الزراعي في السوق المركزي بحاجة ماسة إلى تعديل كبير ابتداء من التشريعات والقوانين الناظمة له، بما فيها نظام أسواق الجملة المركزية الحالي و المعمول به وانتهاءً بشكل السوق المركزي الحالي والحاجة إلى النظر إلى البنية التحتية الموجودة حالياً.

وجاء حديث الشواربة خلال ورشة العمل التي عقدتها أمانة عمان بالتعاون مع البنك الدولي وبحثت تطوير آليات التسويق الزراعي في السوق المركزي ، بحضور المعنيين بالقطاع الزراعي و كافة الشركاء الخارجين لأمانة عمان الكبرى.

وبين الشواربة خلال جلسات الورشة أن السوق المركزي للخضار والفواكه هو من الخدمات التي تقدمها أمانة عمان بالتعاون مع الجهات المعنية بعمليات تسويق المنتجات البستانية ، وأن دور الأمانة تنظيمي من خلال تأمين بيئة آمنة لغايات تسويق تلك المنتجات.

من جهته أكد البنك الدولي أهمية دور السوق المركزي التابع للامانة في عمليات التسويق الزراعي كونه المكان الذي يتم من خلاله تغذية مناطق عديدة من المملكة بكافة أصناف الخضار والفواكه ، مشيرا إلى أن حجم التداول في السوق اليوم هو حجم كبير جدا و يلعب دوراً أساسياً في المنظومة الاقتصادية الوطنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق