المفوضية الأوروبية تُحدّث معايير تسويق المنتجات الغذائية

هلا أخبار – أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الجمعة، عن تحديث معايير التسويق الحالية المطبقة على عدد من المنتجات الغذائية الزراعية، مثل الفاكهة والخضروات وعصائر الفاكهة والمربى والعسل والدواجن والبيض، داخل البلدان الأعضاء بما يساعد المستهلكين على اتخاذ خيارات أكثر استنارة لنظام غذائي صحي والمساهمة في منع إهدار الطعام.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي، أن من بين المعايير المُحدثة تحسن بيانات بطاقات المنشأ من حيث وضع العلامات الإلزامية والأوضح للعسل والمكسرات والفواكه المجففة والموز الناضج وكذلك الفاكهة والخضروات المقطعة والمعالجة والمقطعة (مثل أوراق السلطة المعبأة).

وأضاف البيان: أن التنقيحات المقترحة تشمل نفايات الطعام ونفايات التعبئة والتغليف.

وتابع البيان: أنه سيكون من الممكن لعصائر الفاكهة أن تحمل عبارة “بدون سكريات مضافة” لتوضيح أنه، على عكس رحيق الفاكهة، لا يمكن أن تحتوي عصائر الفاكهة بحكم تعريفها على سكريات مضافة – وهي ميزة لا يعرفها معظم المستهلكين. علاوة على ذلك، لمواجهة الطلب الاستهلاكي المتزايد على المنتجات ذات المحتوى المنخفض من السكر، سيسمح لعصير الفاكهة المعاد صياغته بالإشارة إلى “عصير الفاكهة منخفض السكر” على الملصق. لمزيد من التبسيط والتكيف مع أذواق المستهلكين” .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق