الحركة السياحية في العقبة فاقت أرقام 2019

العقبة: الحركة السياحية منذ بداية العام فاقت أرقام 2019

120 ألف زائر للعقبة في عيد الفطر

12 ألفا و500 زائر لوادي رم في عيد الفطر

فعاليات في عيد الاستقلال، وبمناسبة زفاف ولي العهد، وفي عيد الأضحى

إطلاق موسم العقبة خلال الصيف بإقامة فعالية كل نهاية أسبوع

تدشين خط جديد لإحدى السفن السياحية يوم غد الأربعاء


هلا أخبار- قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حمزة الحاج حسن، إن الحركة السياحية المسجلة منذ بداية العام الحالي فاقت أرقام العام 2019.

وأكد لبرنامج “مروحين مع نسرين” عبر “راديو هلا”، أن الحركة السياحية كانت نشطة خلال عطلة عيد الفطر السعيد، مشيرا إلى نحو 120 ألف زائر توافدوا إلى العقبة، منهم 14 ألفا قدموا من المعابر الحدودية (جنوب وادي عربة، الدرة، مطار الملك حسين)، وبلغت نسبة إشغال الفنادق السياحية 96%.

وقال إن وادي رم شهد حركة سياحية نشطة خلال العيد، حيث زاره نحو 12 ألفا و500 زائر.

وبين أن هذه الأرقام جاءت نتيجة تظافر جهود التسويق السياحي من قبل سلطة العقبة ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وتحدث عن فعاليات خلال عيد الفطر، منها غنائية أقيمت على مدار 3 أيام، وإعادة مهرجان التزلج على الماء بعد 20 عاما من انقطاعه، إضافة إلى تفعيل متنزه ساحة الثورة بفعاليات عائلية وأخرى للأطفال وعروض أكروباتيه.

ولفت إلى استمرارية تطوير المنتج السياحي وخلق أجندة فعاليات سنوية في العقبة، مبينا أن المدينة ستشهد إقامة فعاليات نهاية الأسبوع المقبل، تتلوها فعاليات في عيد الاستقلال، وأخرى بمناسبة حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وبعدها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وغيرها.

وكشف عن أنه سيتم إطلاق موسم العقبة خلال فصل الصيف المقبل، والذي سيتم خلاله إقامة فعالية كل نهاية أسبوع.

وفي ذات السياق، قال الحاج حسن إن ميناء السفن السياحية يستقبل سفينتين سياحيتين أسبوعيا بالمعدل، منوها بأن العقبة بدأت تدخل إلى خارطة سياحة السفن السياحية.

وبين أن إحدى خطوط السفن السياحية ستتوقف نهاية نيسان الحالي مؤقتا لتعود إلى العقبة في تشرين الثاني المقبل، معلنا عن أنه سيتم تدشين خط جديد لسفينة سياحية أخرى يوم غد الأربعاء.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق