افتتاح عيادة سكري بمستشفى الطفيلة الحكومي

هلا أخبار – افتتحت في مستشفى الطفيلة الحكومي، اليوم الأربعاء، عيادة معالجة مرضى الغدد الصماء والسكري في إطار سعي وزارة الصحة ليكون مستشفى الطفيلة صرحا طبيا وتعليميا يحتضن مختلف التخصصات الطبية للإسهام في تطوير نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال مدير المستشفى الدكتور حمزة الصقور : إن افتتاح العيادة جاء لتقديم الرعاية الطبية الضرورية لقطاع واسع من المرضى، الذين يعانون من أمراض السكري والغدد الصماء، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى الخاصة بمرضى السكري، من خلال فريق من الأطباء والممرضين، لتقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الأربعاء أن العيادة ستباشر عملها الأسبوع المقبل، مشيرا إلى انه سيجري الإعلان قريبا عن افتتاح عيادات تخصصية أخرى، مثل عيادة القسطرة.

ولفت إلى أن دوام عيادة الغدد الصماء والسكري سيكون ثلاثة أيام في الأسبوع اعتبارا من يوم الأحد المقبل، ما سيسهم في تخفيف الأعباء على شريحة كبيرة من المرضى الذين يعانون من أعباء مراجعة المراكز والمستشفيات الحكومية والخاصة في المحافظات الأخرى.

وأشار إلى الجهود المبذولة لرفد المستشفى بالكوادر الطبية وتغطية مختلف الاختصاصات الطبية، والتمريضية وفنيي المختبرات وغيرهم من الكوادر الصحية والإدارية والخدمات المساندة .

وبين أن هناك 17 عيادة في المستشفى تضم تخصصات طبية عدة، منها الباطنية، والجراحة، والنسائية، والأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة الوجه والفم والفكين، والأسنان، والجلدية، والعيون، والعظام، والنفسية، والمسالك البولية، وغيرها.

وتبلغ مساحة مبنى المستشفى بحسب الصقور نحو 30 ألف متر مربع، ويتكون من 7 طوابق من ضمنها 7 غرف عمليات، وقاعة غسيل للكلى بسعة 11 سريرا، وقسم إنعاش وعناية حثيثة بسعة 17 سريرا، ووحدة للخداج بسعة 15 حاضنة، ووحدة للجهاز الهضمي ووحدة للتنفسية، وسكن للكوادر الطبية، ومواقف اصطفاف لمركبات المراجعين، ومهبط للطائرة العامودية للإسعاف الجوي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق