كتلة هوائية باردة نسبياً تؤثر على المملكة مع آخر أيام شهر نيسان

هلا أخبار – تُشير آخر القراءات الجوية في مركز طقس العرب توقعات بتأثر الأردن آخر أيام شهر نيسان/أبريل 2023 بامتداد مُنخفض جوي مُترافق مع كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة مُندفعة القارة الأوروبية، بحيث تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس وتنشط الرياح مع ارتفاع فُرص هطول زخات من الأمطار في بعض المناطق.

كتلة هوائية باردة نسبياً و رطبة تقترب من المملكة يوم الجمعة

وفي التفاصيل، تقترب من المملكة نهار الجمعة 28-4-2023 كتلة هوائية باردة نسبياً مُصاحبة لامتداد مُنخفض جوي بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتُصبح أقل بقليل من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة مع احتمال هطول زخات محلية ومتفرقة من الأمطار، قد تصحب بالرعد في شمال المملكة.

و تكون الرياح شمالية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار مع هبات قوية أحياناً تتجاوز حاجز ال60كم/ساعة ، تُثير الأتربة و الغبار في المناطق الصحراوية من جنوب و شرق المملكة.

تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً مساء الجمعة مرافقة لامتداد منخفض جوي

ومع ساعات مساء و ليلة الجمعة/السبت، تتأثر المملكة بكتلة هوائية باردة نسبياً و رطبة مصاحبة لامتداد مُنخفض جوي، لذا يطرأ انخفاض بصورة ملموسة على درجات الحرارة ويتحول الطقس ليُصبح بارداً في مُعظم المناطق مع حدوث ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية وظهور السحب المُنخفضة وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

تزايد تأثر المملكة بالكُتلة الهوائية الباردة نسبياً والمُصاحبة لامتداد مُنخفض جوي وزخات من الأمطار تُصحب بالرعد أحياناً

ويُتوقع بمشيئة الله أن يتزايد تأثر المملكة الكُتلة الهوائية الباردة نسبياً يوم السبت 29-4-2023، بحيث يطرأ انخفاض آخر و ملموس على درجات الحرارة وتكون بذلك أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 7-9 درجات مئوية ويكون الطقس بارداً نسبياً في أغلب المناطق مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة بحيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم وتهطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة و بعض المناطق الوسطى، قد تكون غزيرة أحياناً و يصحبها حدوث الرعد أحياناً في حينها.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً مُثيرة للغبار و الأتربة في المناطق الصحراوية.

ويستمر الطقس خلال ساعات الليل بارداً و رطباً في معظم المناطق مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق.

وقال كادر التنبؤات الجوية أن هذا المُنخفض الجوي تحت المراقبة لدى مركز عمليات طقس العرب نظراً لقابليته للتطور.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق