مجلس محافظة إربد يقر مناقلة مشاريع ويرفض أخرى

هلا أخبار – أقر مجلس محافظة إربد خلال جلسته اليوم الخميس برئاسة رئيسه خلدون بني هاني إجراء مناقلات على مشاريع محولة من المجلس التنفيذي فيما رفض أخرى.

ورفض المجلس استبدال مشروع تمكين الأسر المنتجة في لواء الطيبة بمشروع الحديقة المنزلية التي تتضمن حفر آبار تجميع مياه الأمطار خارج التنظيم بقيمة 75 ألف دينار.

كما رفض طلباً مماثلاً لمديرية الزراعة باستبدال مخصصات مشروع تمكين المرأة والأسر المنتجة إلى مشروع مكافحة الفقر والآبار المنزلية في لواء قصبة إربد بقيمة 175 ألف دينار في حين وافق على سداد الدين المترتب على لواء بني كنانة لصالح مشاريع مديرية الزراعة بقيمة 28 ألف دينار عن عام 2022، وإجراء مناقلة لمخصصات مالية لقطاع الزراعة لصالح تعبيد طريق مشتل عقربا وصيانة مبناه وتعبيد ساحة مديرية زراعة اللواء.

وأقر المجلس إجراء مناقلات لعدد من مشاريع قطاع التنمية الاجتماعية في لواء بني عبيد المخصصة لصالح مشاريع الأسر المنتجة إلى صيانة مساكن الأسر العفيفة في النعيمة وشراء مساكن لبعض الأسر الفقيرة بالإضافة إلى موافقته على إجراء مناقلات في قطاع التربية والتعليم للواء القصبة لغايات إضافة غرف صفية وإجراء صيانة لعدد من المدارس.

ورفض المجلس طلب مديرية صحة لواء الرمثا إجراء مناقلات لشراء أجهزة ومعدات طبية لمستشفى الرمثا الحكومي وبعض المراكز الصحية لعدم وجود مخصصات، كما رفض مناقلة مخصصات لقطاع الأشغال العامة لإعادة إنشاء طريق البيدر في منطقة علعال لعدم توفر المخصصات.

من جهة أخرى وافق المجلس على إجراء مناقلات من مشروع تمكين الأسر المنتجة في لواء بني عبيد بقيمة 107 آلاف دينار لمشروع الحصاد المائي، كما أقر إجراء مناقلات مماثلة في لواء المزار الشمالي بقيمة 36 ألف دينار وفي لواء الكورة بقيمة 135 ألف دينار.

وأكد رئيس المجلس في بداية الجلسة، أن المجلس يتلمس في قراراته الأثر التنموي للمشاريع التي يقرها أو يرفضها وإنعكاسها المباشر على الحياة اليومية للمواطنين اتساقاً مع الرؤية الملكية للدور المطلوب من مجالس المحافظات كروافع تنموية حقيقية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق