وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون الصحي مع السفير الكندي

هلا أخبار – بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري سبل تعزيز التعاون في المجال الصحي بين الأردن وكندا، وذلك خلال لقائه اليوم الخميس السفير الكندي في عمّان طارق خان.

وأكد الهواري عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، والتي توجت باللقاء الذي جمع جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في كانون الثاني الماضي.

وثمّن الهواري المساهمة الكندية في “صندوق المنحة المشتركة” والذي ساهمت من خلاله الحكومة الكندية إضافة للعديد من الجهات الدولية المانحة في دعم تنفيذ مشاريع وبرامج صحية ساهمت في التوسع بتقديم الخدمات الصحية النوعية في مرافق الوزارة وانعكست آثارها الإيجابية على المواطنين واللاجئين على حد سواء؛ كتجهيز وتشغيل مستشفى الجراحات التخصصية في مستشفيات البشير، وتجهيز وتشغيل وحدة القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي، إضافة إلى تعزيز البنية التحتية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية في مرافق صحية مختلفة تابعة للوزارة من مستشفيات ومراكز صحية.

وأشار الهواري إلى المشاريع والبرامج ذات الأولوية والتي تندرج ضمن استراتيجية الوزارة للأعوام 2023-2025، وتنسجم مع رؤية التحديث الاقتصادي، مؤكداً سعي الوزارة الجاد إلى تنفيذ هذه البرامج ضمن الأطر الزمنية التي تم تحديدها.

من جانبه، أكّد السفير الكندي أهمية إيجاد آليات تضمن استمرار التعاون في المجال الصحي بين الأردن وكندا، مشدداً على استمرار الدعم الكندي لجهود الوزارة في تحسين الخدمات الصحية المقدمة من خلالها.

وأشار الى أنه تمّ إقرار تمويل إضافي لتنفيذ مشاريع صندوق المنحة المشتركة وبقيمة تقدر بحوالي 16.3 مليون دولار كندي، لدعم البنية التحتية وتوفير الأجهزة والمعدات الطبية في مرافق الوزارة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق