114.9 مليون دينار صادرات الصناعات الجلدية والمحيكات في الشهر الأول من 2023

هلا أخبار- أكد ممثل قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب قادري أن الفترة الحالية تشهد توسعاً في حجم الإستثمارات في القطاع.

وأضاف قادري في حديثه إلى “هلا أخبار” أن العمل خلال الفترة الحالية على توجيه كافة الجهود لاستقطاب استثمارات جديدة وخاصة بالتزامن مع بدء العمل على رؤية التحديث الاقتصادي وتماشياً مع ما حددته من مستهدفات عنيت بجذب استثمارات بقيمة 2.2 مليار دينار، وتضمينه ضمن القطاعات الرئيسية الهامة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، كمحور أساسي بين الصناعات عالية القيمة.

وأضاف أن قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات أحد القطاعات التي حُمّلت على أكتافه عدّة ركائز للعقد القادم نابعة من مساهمات القطاع التي أثبتها على مدار السنوات الماضية والتي جاءت بمثابة هدف طموح ضمن قطاع قادر على تحقيق إنجازات عظيمة في ظل الإمكانات والقدرات التي يمتلكها، شريطة إطلاق هذه القدرات وتوفير الدعم والتحفيز الكافي، التي تحتاج إلى تشاركية حقيقية بين القطاعين العام والخاص.

وبين قادري أن صادرات قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات سجلت خلال شهر كانون الثاني من العام الحالي 2023 بحسب البيانات الرسمية نمواً مقداره 33.8% حيث وصلت إلى 114.9 مليون دينار مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2022 والتي بلغت فيه 85.9 مليون دينار، مشيرا إلى أن هذا النمو تحقق نتيجة لنمو صادرات الألبسة بواقع 30 مليون دينار خلال الفترة ذاتها لتصل قيمته التصديرية إلى أكثر من 108 مليون دينار.

وحول أعداد العاملين لدى القطاع قال قادري: “سجل عدد العمال حوالي 86 ألف عامل، شكلت العمالة الأردنية منها ما يقارب 44% منها، في حين وصلت نسبة العمالة غير الأردنية حوالي 66% من إجمالي عمالة القطاع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق