وفد نيابي يلتقي مسؤولاً بالبرلمان الأوروبي

هلا أخبار – التقى الوفد النيابي، الذي يزور بروكسل حالياَ، مديرة دائرة الشرق الأوسط في البرلمان الأوروبي، والممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، بحضور السفيرة الأردنية في بروكسل سجى المجالي .

وقال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة، إن التطورات والتحولات التي يشهدها العالم أجمع تحتم على الجميع التحرك الفوري من أجل إحلال السلام والأمن الإقليمي والدولي .

وأكد الحيصة، أن حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، هو مفتاح الاستقرار والسلام في المنطقة .

من جهته، أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب عضو الوفد خلدون حينا، أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعتبر عاملاً من عوامل الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .

ودعا حينا إلى ضرورة بذل الجهود الدولية للعودة الى طاولة الحوار وإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة للوصول إلى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لإنهاء الصراع وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام.

واستعرض عضو الوفد النائب عبدالله أبو زيد المسيرة الديمقراطية في الأردن والخطوات التي انتهجها لتعزيز منظومته السياسية والإدارية والاقتصادية.

وأشار إلى أن مجلس النواب قام بإقرار قانوني الانتخاب والأحزاب اللذين تضمنا الكثير من النصوص الداعمة لتمكين المرأة والشباب .

في حين، أكد النائب شادي فريج، أهمية الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، متطلعاً الى استمرار الدعم الأوروبي للأردن ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني تجاه اللاجئين .

وأشار النائب الدكتور عيد النعيمات إلى أن الأردن آمن ومستقر ويتجه نحو التطور والعمل الحزبي بخطوات متقدمة وثابتة ولديه بيئة جاذبة ومحفزة للاستثمار الأمر الذي يتطلب من الاتحاد الأوروبي دعمه ومساندته على مختلف الصعد .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق