وفد نيابي يشارك بمؤتمر الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط

هلا أخبار – شارك وفد نيابي برئاسة مساعد رئيس مجلس النواب ذياب المساعيد ، بالجلسة الرئيسية في مؤتمر الجمعية البرلمانية _ الاتحاد من أجل المتوسط (PA_ufm)، الذي يعقد حاليًا في نيقوسيا – قبرص.

وقال المساعيد إن الاردن يساهم بالمحافظه على السلم العالمي من خلال محاربته للإرهاب، مضيفا أن مكافحة الإرهاب تبدأبمواجهة أسبابه .

ويضم الوفد الأردني النائبين الدكتور بلال المومني والدكتور عمر الزيود.

وأشار إلى الاعباء الماليةوالاقتصادية والاجتماعية والخدمية التي يتحملها الاردن بسبب موجات اللجوء موضحاً ان الدول الداعمة بدأت تتخلى عن دورها تجاه اللاجئين.

وبشأن القضية الفلسطينية، قال المساعيد أنها القضية المركزية في الشرق الأوسط، مؤكدًا وقوف الاردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، إلى جانب الاشقاء الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم المستقلة، وحفظ حقوق عودة اللاجئين.

وبين المساعيد ان الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، تعتبر حجر اساس وضروره لحفظ الواقع التاريخي والقانوني للمقدسات في القدس.

وأكد أن جلالة الملك هو رجل السلام الأول، ويحمل هم السلام وينادي به في كل المحافل الدولية ويطبق سياسة الاعتدال والوسطية.

من جهته، قال الزيود انه على اثر الازمة الروسية الاوكرانية، بدء البحث عن الطاقة البديلة، خصوصا ان الهيدروجين الأخضر هو من أفضل أنواع الوقود وصديق للبيئة.

وبحث المشاركون في المؤتمر، موضوع الطاقة بشكل كبير ودوره في مستقبل البيئة واماكن تواجده.

وعلى هامش المؤتمر، التقى الوفد النيابي، وزير الخارجيه القبرصي كونستا نتينوس كوميوس، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون مع البرلمان القبرصي في مجال الأمن وحقوق الإنسان وترسيخ التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما التقى الوفد النيابي، رئيسة البرلمان القبرصي ورئيس اللجنة المعنية بالشؤون السياسية والامنية وحقوق الإنسان كوستاس ما فريدس، حيث تم بحث محاور المؤتمر وسبل التعاون بين البلدين.

والتقى الوفد ايضا سفير المملكة لدى قبرص محمد الفايز، بغية الوقوف على الخدمات التي تقدمها السفارة للرعايا الاردنيين والطلبة في قبرص.

واشاد الوفد النيابي بجهود السفارة على ما تقوم به من خدمات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق