التوثيق الملكي يعرض وثائق بمناسبة اليوم العالمي للعمال

هلا أخبار – عرض مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي، اليوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي للعمال الذي يصادف الأول من أيار، وثائق تؤكد الاهتمام بهم تقديرًا لجهدهم في نهضة الأردن وبنائه.

وأوضح المركز في بيانه، أن الوثائق تعرض زيارة الملك الباني الحسين بن طلال – طيّب الله ثراه- تحت عنوان (المليك يكرّم الصناعة الأردنية بزيارة 4 مصانع كبرى في منطقة العاصمة)، التي نشرت في صحيفة المنار بتاريخ 5 حزيران 1963م، وقد أمر جلالته بالمساهمة بألف سهم في الإنتاج في أثناء جولته بمصانع البطاريات والإنماء والإنتاج والدباغة.

كما عرض المركز رسالة الملك المعزز عبد الله الثاني أبن الحسين حفظه الله ورعاه بعيد العمال المنشورة بتاريخ 1 أيار عام 2002م، التي خاطب فيها عمال الوطن مهنئا إياهم بهذه المناسبة.

وذكر جلالته فيها أن ما تحقق من إنجازات للوطن يؤكد سلامة المسيرة وصدق النوايا وأن تلك الإنجازات ما كانت لتتحقق لولا تفاني العمال وحرصهم على تطوير بلدهم لافتًا إلى أهمية التدريب والاطلاع على تجارب الأمم الأخرى وإعداد الشباب الإعداد الأمثل ووضع الخطط لتدريبهم وتعزيز تميزهم.

كما أكّد جلالة الملك أن إيجاد فرص عمل للأردنيين على رأس أولوياته لحفظ كرامة المواطن وأمنه واستقراره مبينًا أهمية العمل على توفير البيئة المناسبة للمرأة وإدماجها في المجتمع وخطورة عمالة الأطفال.

ولفت جلالته إلى إصدار قانون الضمان الاجتماعي مراعاة للحقوق التقاعدية للعمال وختم جلالته الرسالة السامية بتوجيه التحيّة للعمّال في فلسطين الذين يواصلون العطاء تحت الاحتلال.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق