درجات الحرارة تتجاوز 30 مئوية نهاية الأسبوع

هلا أخبار – تُشير أحدث قراءات النماذج العددية الحاسوبية إلى توقعات بحدوث ارتفاع تدريجي و ملموس على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة بحيث يتحول الطقس ليصبح معتدلاً منتصف الأسبوع. و تُشير ذات القراءات بأن الارتفاع سيصل ذروته مع نهاية الأسبوع إذ تتجاوز حينها درجات الحرارة حاجز 30 درجة مئوية في العاصمة و أغلب المدن الأردنية، بحسب موقع طقس العرب.

وفي التفاصيل، يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الإثنين مع بقائها أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعياً لطيفاً ومُشمس نهاراً في العديد من المناطق ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

ومع ساعات الليل، يستمر الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في العديد من المناطق مع استمرار الحاجة لارتداء معطف و خاصة في ساعات الليل المُتأخرة.

ارتفاع آخر وملموس على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء

وبحسب خرائط نماذج المُحاكاة العددية الحاسوبية يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار يوم الثلاثاء لتكون بذلك حول مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويسود طقس ربيعي معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية وحار نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتقترب درجات الحرارة العُظمى من مُنتصف العشرينيات مئوية في العديد من المناطق بما فيها أحياء من العاصمة عمان ومُختلف المُدن الأردنية مع استمرار الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة بالمُجمل.

هذا و يتزايد ارتفاع درجات الحرارة الحرارة يوم الأربعاء لتتجاوز مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعياً دافئاً نهاراً يميل للحرارة فترتي الظهيرة والعصر، و حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

و يُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الليلية (ليلة الثلاثاء/الأربعاء و ليلة الأربعاء/الخميس) في عموم المناطق مقارنة مع الليالي السابقة، بحيث يكون الطقس لطيفاً ساعات المساء والليل الأولى، يميل للبرودة ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كُتلة هوائية حارة نسبياً وجافة مُصاحبة لمُنخفض جوي خماسيني يقترب من المنطقة الخميس

ومع يوم الخميس 4-5-2023 تتأثر المملكة بكُتلة هوائية حارة نسبياً وجافة في مُقدمة مُنخفض جوي خماسيني يقترب من المملكة، لذا يطرأ ارتفاع آخر و ملموس على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً إلى حاراً نسبياً في مُختلف مناطق المملكة وحاراً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، و تتجاوز درجات الحرارة حاجز الثلاثنين درجة مئوية في معظم المناطق، والرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً وتعمل على إثارة الأتربة و الغبار في بعض المناطق و بخاصة البادية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق