وفد برازيلي تعاوني يزور الوطني للبحوث الزراعية

هلا أخبار – زار وفد برازيلي ضم 17 عضواً من مجلس إدارة جمعية البرازيل التعاونية اليوم الأحد المركز الوطني للبحوث الزراعية وأطلع على المشاريع البحثية المنفذة من أجل تبادل الخبرات والاستفادة من خبرات الباحثين في العديد من الأمور الزراعية.

وأكد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد، استعداد المركز وكافة الباحثين فيه لنقل وتبادل مخرجات البحث العلمي مع المؤسسات والجمعيات التي تُعنى في الشأن الزراعي؛ وخاصةً الجمعيات المتقدمة والمنتجة والتي لها إنجازات على أرض الواقع.

وأشار إلى المشاريع الريادية والأفكار الإبداعية التي ستعزز تطوير القطاع الزراعي من خلال تحويل الأفكار الإبداعية لمشاريع حقيقية تترجم على أرض الواقع.

وبحث حداد مع الوفد الفرص التي يمكن التعاون من خلالها والاستفادة من تجربة حاضنة الابتكار الزراعي والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإقليم، علاوةً على فرص التعاون في تبادل الخبرات العلمية والتدريب ونقل التقنيات الحديثة والتكنولوجيا، واستنباط أصناف وسلالات نباتية وحيوانية لها انعكاس واضح على إنتاجية وجودة المنتج الزراعي الأردني.

بدوره، أشار رئيس مجلس إدارة جمعية البرازيل التعاونية مارك ميازاكي إلى الدور المتقدم والسمعة الطيبة التي وصل إليها المركز بين الجهات المانحة والمراكز البحثية العالمية ومؤسسات المجتمع المدني التي تُعنى بالقطاع الزراعي، والبنى التحتية والخدمات المخبرية وحاضنة الابتكار الزراعي التي تعد نواةً للتطوير والتحديث المستمر، ومسيرة عطاء سيكون لها أثر إيجابي على تحسين وتطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق