بني مصطفى تشارك في دورة عربية بشأن السودان

هلا أخبار – شاركت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، اليوم الاثنين، بدورة طارئة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بشأن الأوضاع الإنسانية في جمهورية السودان الشقيقة.

وقالت بني مصطفى، خلال الدورة التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي، إن الأردن يؤكد على ضرورة ضبط النفس، ووقف الاقتتال في السودان، والعودة إلى الحوار والتهدئة والالتزام بالاتفاق الإطار السياسي.

وأشارت إلى أهمية تكاتف الجهود لتدارك الجوانب الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية الناتجة عن الأوضاع الحالية في السودان، لا سيما أنها تنعكس بصورة أكبر على المدنيين والفئات الأكثر هشاشة مثل النساء والأطفال وكبار السن وذوي الإعاقة.

وأشارت إلى توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بضرورة إجلاء الأردنيين ورعايا الدول الصديقة والشقيقة من السودان، مؤكدة أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لا تألو جهدًا في تنفيذ خطة إجلاء الأردنيين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة.

وبينت أن عدد الطائرات سلاح الجو الملكي الأردني، التي سيرتها المملكة منذ 22 الشهر الماضي لإجلاء الأردنيين ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان، بلغ 8 طائرات، من بينها طائرة نقلت 8 أطنان من المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية للصليب الأحمر الدولي ضمن عمليات الطوارئ.

وأصدر مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اجتماعه، قرارا بشأن الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في السودان، سيرسل بشكل رسمي إلى الدول العربية لتلقي المقترحات تمهيدًا للبدء بتنفيذ متطلبات القرار، كما سيُرفع القرار إلى أمين عام الجامعة العربية وستعرض النتائج أيضا على مجلس الجامعة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق