“الاقتصاد الرقمي”: مركز المقابلين يقدم 70 خدمة تشمل 17 مؤسسة

هلا أخبار – قالت مديرة مراكز الخدمات الحكومية الشاملة في وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ديما النهار، إن عدد الخدمات المقدمة في مركز المقابلين بلغ 70 خدمة تشمل 17 مؤسسة حكومية.

وأكدت خلال حديثها للتلفزيون الأردني، اليوم الثلاثاء، العمل مع مؤسسات حكومية جديدة لإضافة خدماتها، والتوسع بنشر 15 مركزا في مختلف المحافظات ضمن خطة تحديث القطاع العام، لتقدم الخدمات ذات الأولوية لأكثر من جهة في مكان واحد بهدف توفير الوقت والجهد على المواطنين.

وأوضحت أن الرسوم الحكومية التي تدفع عن أي معاملة في المراكز هي ذاتها التي تدفع في الدائرة الحكومية المعنية، مشددة على أنها ثابتة ولن يجري عليها أي تغيير.

ولفتت النظر إلى أن “مركز المقابلين” يعمل من الأحد إلى الخميس وفي أيام السبت، بفترتين؛ الأولى تنتهي عند الساعة السابعة مساء لجميع الخدمات الحكومية المتوفرة، وحتى الساعة الثانية عشرة من منتصف الليل تستمر بتقديم خدمات دائرة الأحوال المدنية والجوازات المتمثلة بإصدار وتجديد جوازات السفر والشهادات ودفاتر العائلة.

“ونظرا لأن الفكرة من المراكز هي تقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية، وخلال المراقبة اليومية لفترة انتظار المواطنين لتلقي الخدمات، وللإقبال الشديد على خدمات “الأحوال” سيتم تنظيم الدور للحصول عليها في “مركز المقابلين” من خلال تطبيق “سند” ابتداء من مطلع حزيران المقبل”، وفق النهار.

ونوهت بأنه على الراغبين بالحصول على مواعيد لخدمات “الأحوال” في “مركز المقابلين” من خلال “سند” أن يقوموا بتفعيل الهوية الرقمية، والدخول إلى خانة “مواعيدي” وحجز موعد من خلال خانة “مركز المقابلين”، مبينة أنهم وعند حصولهم على المواعيد عليهم الحضور إلى المركز وتفعيل دورهم من خلال الـ “كيو آر كود” للدخول مباشرة إلى مواعيدهم.

وذكرت أن الهدف من هذا الإجراء هو أن تكون رحلة المواطنين “سريعة” داخل “مركز المقابلين”، بالدخول مباشرة إلى مواعيدهم وتقليل فترات انتظارهم داخل المركز.

وتحدثت عن محطات داخل “مركز المقابلين” لتفعيل الهوية الرقمية على “سند” وإرشاد المواطنين لتحميل التطبيق وحجز المواعيد في المركز من خلاله، مضيفة أنه سيتم إطلاق حملات ترويج وتوعية لتوضيح هذه الخطوات.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق