الأردن يشارك في بطولة العالم للجودو “الدوحة 2023” الأحد المقبل

هلا أخبار – تستضيف قطر الأحد المقبل، بطولة العالم للجودو (الدوحة 2023)، وتستمر لـ8 أيام بمشاركة الأردن.

ويشارك في البطولة 679 رياضيا، يمثلون 99 دولة، سيتنافسون للفوز بميداليات البطولة ورفع نقاط تصنيفهم الدولي.

وقال رئيس الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو والكاراتيه خالد بن حمد العطية، في تصريحات اليوم، إن قطر لطالما كانت مركزا للأحداث الرياضية الكبرى، بداية من دورة الألعاب الآسيوية 2006 إلى كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا أن الاتحاد القطري للتايكواندو والجودو والكاراتيه، لم يدخر أي جهد في تعزيز رياضة الجودو في قطر ودعم ممارسيها.

وأضاف أنه وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للجودو، سنرحب بـ 679 لاعبا ولاعبة من أفضل لاعبي الجودو في العالم، لعرض مهاراتهم والتنافس على ألقاب البطولة، موضحا أن اللجنة المنظمة لديها العديد من الاجتماعات لتحضير جميع أمور البطولة وستجتمع مع رئيس الاتحاد الدولي للعبة الذي وصل أول أمس للدوحة، كما ستعقد اجتماعات جانبية للجنة التنفيذية للاتحاد الدولي اليوم الأربعاء، فيما سيقام غدا الخميس، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بحضور جميع الدول الأعضاء.

وتم اعتماد شعار للبطولة، مستوحى من طبيعة رياضة الجودو ومن التطور العمراني الذي تشهده مدينة الدوحة، ويمكن من خلال الشعار قراءة كلمتي الدوحة والجودو عمودياً وأفقياً.

كما يُحاكي شعار البطولة حركات الجودو في دورانها وحركتها، ويعبّر اللونان الأحمر والأرجواني عن مشاعر الإثارة والشغف التي تميز رياضة الجودو، ويشكل “التاتامي” أو بساط المنافسة المربع، الأرضية والأساس لكل الأحرف التي يتكون منها الشعار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق